المغرب يسعى لإنشاء مدينة للألعاب الإلكترونية وتحقيق عائدات سنوية بقيمة 500 مليون دولار بحلول 2027

المغرب يسعى لإنشاء مدينة للألعاب الإلكترونية وتحقيق عائدات سنوية بقيمة 500 مليون دولار بحلول 2027

شطاري خاص11 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 2:43 مساءً

شطاري-متابعة:

يسعى المغرب للاستفادة من قطاع الألعاب الإلكترونية الذي يعرف ثورة عالمية كبيرة وتطورا يسير بسرعة ملفتة، وذلك من خلال بناء مدينة للألعاب الإلكترونية في العاصمة الرباط، بهدف تحقيق عائدات مالية تصل إلى 500 مليون دولار سنويا ابتداء من سنة 2027.

وفي هذا السياق، فقد تقدمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل بمشروع مدينة الألعاب الإلكترونية، خلال “قمة الألعاب الإلكترونية” التي تمّ تنظيمها مؤخراً بالشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، ووأوضح الوزير محمد المهدي بنسعيد، أن صناعة الألعاب الإلكترونية أصبح لها موقع عالمي اليوم، والمغرب هو المستهلك الأول على المستوى الإقليمي.

وأضاف بنسعيد، أن المملكة المغربية، تهدف إلى الانتقال من الاستهلاك إلى الانتاج من خلال تشجيع الابتكار،  وقد تم وضع دراسة الجدوى لمشروع إنشاء مدينة خاصة بالألعاب الإلكترونيىة، في ظل وجود معطيات تشير إلى أن إيرادات قطاع الألعاب الإلكترونية في المغرب حالياً 129 مليون دولار، مما يمثل 0.07% فقط من السوق العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص