um6p
سينمائيو الصحراء يشكرون وزير الثقافة على سرعة تفاعله مع إقالة مدير المركز السينمائي المغربي بعد إساءته لأحد رموز الصحراء

سينمائيو الصحراء يشكرون وزير الثقافة على سرعة تفاعله مع إقالة مدير المركز السينمائي المغربي بعد إساءته لأحد رموز الصحراء

شطاري خاص27 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 12:07 صباحًا

شطاري-العيون:

عبر مهنيو الأقاليم الجنوبية في القطاع السينمائي خلال اجتماعهم مساء اليوم بمدينة العيون، عن شكرهم الكبير لوزير الثقافة “المهدي بنسعيد” الذي تفاعل مع مطالبهم بعد الإساءة للشيخ سيدي أحمد الركيبي خلال فيلم وثائقي تم عرضه بالعيون.

وثمن سينمائيو الصحراء قرار الوزير بإقالة مدير المركز السينمائي المغربي، مباشرة بعد هذه الفضيحة التي بثت على العلن خلال النسخة السادسة لمهرجان الفيلم الوثائقي الخاص بالصحراء.

وسبق لوالي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بكرات” أن أعطى أوامره بمنع استمرار المهرجان الذي أساء إلى واحد من أولياء الله الصالحين، وهو ما تم بالفعل، حيث تم منع استمرار المهرجان خلال يومه الأخير.

وخرج مهنيو القطاع السينمائي بالأقاليم الجنوبية للمملكة ببلاغ يضحد كل الافتراءات التي جاء بها بلاغ المركز السينمائي المغربي، والذي يتهرب من تحمل مسؤوليته في هذه الفضيحة الأخلاقية.

وعبر شباب وشيوخ مختلف القبائل الصحراوية عن امتعاظهم الشديد مما وقع خلال فعاليات المهرجان، محملين مسؤولية ما وقع لمدير المركز السينمائي المغربي.

ومن المنتظر أن يتم تعيين مدير جديد خلفا لخالد السعيدي المدير الحالي بالنيابة، والذي يتحمل ما آلت إليه الأمور خلال مهرجان العيون.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص