um6p
رومانيا تكرم المديرية العامة للدراسات والتوثيق المغربية في إطار اتفاقية أمنية

رومانيا تكرم المديرية العامة للدراسات والتوثيق المغربية في إطار اتفاقية أمنية

شطاري خاص13 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 2:27 مساءً

شطاري-متابعة:

اعترافا منها بالجهود الاستخباراتية للمملكة المغربية، والتعبير عن التقدير العالي للمساهمة الاستثنائية التي تقدمها المديرية العامة للدراسات والتوثيق، لادجيد، في تعزيز الأمن الإقليمي وتطوير العلاقات مع نظيرتها الرومانية، قرر الرئيس الروماني كلاوس فيرنر يوهانيس، منح الوسام الوطني المعروف بـ”نجمة رومانيا”، وهو أعلى وسام وطني مدني تمنحه الدولة الرومانية، للسيد ياسين المنصوري، المسؤول الأول عن هذا الجهاز الاستخباراتي الوطني.

ويعتبر هذا التكريم، اعتراف من أعلى سلطة في رومانيا بقوة التعاون الأمني مع المغرب واعتراف واضح وصريح بالدور الكبير الذي تقوم به المديرية العامة للدراسات والمستندات (لادجيد)، إلى جانب أجهزة أمنية واستخباراتية أخرى تابعة للمملكة المغربية.

وبقرار من رئيس الدولة الرومانية، ومن خلال مرسوم رئاسي، تم توشيح ياسين المنصوري المدير العام لـ”لادجيد” بالوسام الوطني برتبة ضابط كبير مع الشارة المدنية “نجمة رومانيا”.

وسبق لرئيس الوزراء الروماني مارسيل سيولاكو ووزيره في الخارجية لومينيتا أودوبيسكو، قبل فترة قصيرة، أن عبرا عن سعادتهما وتقديرهما للتعاون الأمني البناء والهادف بين أجهزة المخابرات والأمن الرومانية، ونظيرتها المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص