um6p
انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية

شطاري خاص16 ديسمبر 2023آخر تحديث : السبت 16 ديسمبر 2023 - 1:06 صباحًا

شطاري-متابعة:

احتضنت دار الثقافة أم السعد بالعيون اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان القصيدة البدوية الحسانية، وذلك بحضور وفد رسمي وازن يتقدمه والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات ورئيس جهة العيون السيد سيدي حمدي ولد الرشيد.

هذه التظاهرة الثقافية النوعية أشرف على تنظيمها المديرية الجهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء، بشراكة مع ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، ومجلس الجهة، والمجلس الجماعي للعيون.

وقد تميز المهرجان الذي ينظم تحت شعار “لغن الحساني: قيم، شعاع، وانتماء”، والذي يعرف مشاركة شعراء من مختلف أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة إلى شعراء من جهتي كلميم وادنون والداخلة وادي الذهب، بتكريم عدد من القامات الأدبية والشعرية التي أثرت المشهد الأدبي بالمنطقة.

ويهدف تنظيم هذا المهرجان إلى صون وتثمين القصيدة البدوية الحسانية عبر التوثيق والجرد، وإحياء تقاليد وأجواء نظم القصيدة البدوية الحسانية المغربية، وكذا فتح فرصة أمام الجمهور للمشاركة الحية في أجواء فعاليات المهرجان، وتوثيق سمعي بصري للمنتوج الأدبي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص