um6p
“كريس كولمان” يحاول تشويه صورة أصدقاء المغرب داخل مقر للإتحاد الأوروبي ويعيد نشر صورة زفاف الوزيرة بوعيدة

“كريس كولمان” يحاول تشويه صورة أصدقاء المغرب داخل مقر للإتحاد الأوروبي ويعيد نشر صورة زفاف الوزيرة بوعيدة

شطاري "خاص"17 فبراير 2017آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 6:34 مساءً

ساعة24:

عاد القرصان “كريس كولمان” من جديد بنشره عشرات الوثائق خلال “24 ساعة “الماضية التي تخص وزارة الخارجية المغربية بعد أن تمكن من اختراق قاعد البيانات الرقمية للوزارة.

وقال خبراء في الأمن الرقمي في حديث ل” 24 ساعة” أن عملية اختراق قاعدة بيانات وزارة الخارجية تعتبر من أضخم عمليات الاختراق الإلكتروني في شمال أفريقيا في المرحلة الحالية.

وأظهرت وثيقة نشرها القرصان كريس كولمان صباح اليوم  القن السري للبريد الإلكتروني لموظفي سامين بوزارة الخارجية والتعاون، كما أظهرت وثائق  أخرى الاتصالات التي جرت مع “عملاء”أجانب كما سماهم في اتصال مستمر مع بعض الموظفين الذي اخترقت حساباتهم الشخصية.

ومن بين تلك الوثائق تلك التي تشير إلى موظف سام كان على اتصال دائم  ب”عميلة” برتغالية تعمل بمقر الاتحاد الأوروبي بروكسيل ،كانت تمت بكل التحركات التي صاحبت التوقيع على اتفاق التبادل الحر بين المغرب والاتحاد منذ بدء المشاورات إلى لحظة التصويت عليه في الاتحاد .

واعاد كريس كولمان نشر صور زفاف الوزيرة المنتدبة في الخارجية مباركة بوعيدة ، وهي صور خاصة بها شخصيا وعريسها وهما يرتديان مختلف أنواع الازياء ومنها الملحفة  والدراعية الخاصة بالأقاليم الجنوبية وغيرها،  وهي صور توثق لأفراد عائلتها  الذين حضروا الحفل إلى جانب كبار المدعويين،  بل أيضا من أحيي الحفل من الفنانين الشعبيين وحتى فرقة من الصحراء . إلى كل الطقوس  التي واكبت الحفل.

ويشار إلى ان القرصان”كريس كولمان” كان قد أرعب جهاز”لادجيد” قبل سنتين بنشره عدد من الوثائق  الدبلوماسية والعسكرية المغربية الحساسة.لكن هذه المرة تختلف تماما عن سياقات هجومه الإلكتروني على الخارجية المغربية في مرحلة تتسم بعودة المملكة المغربية الى للإتحاد الإفريقي. فمن يحرك الهجوم الرقمي في هذه المرحلة الحساسة ؟

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"