منتدى كرانس مونتانا يواصل أشغاله على متن باخرة «راسبودي» التي انطلقت من الداخلة في اتجاه الدار البيضاء

منتدى كرانس مونتانا يواصل أشغاله على متن باخرة «راسبودي» التي انطلقت من الداخلة في اتجاه الدار البيضاء

شطاري "خاص"20 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2017 - 3:12 مساءً

شطاري-الداخلة:

يواصل منتدى كرانس مونتانا الثامن والعشرين، أشغاله على متن باخرة راسبودي، التي انطلقت من الداخلة في اتجاه الدار البيضاء يوم أمس.

ويتضمن برنامج الجزء الثاني من المنتدى، تنظيم عدد من الندوات تعالج، على الخصوص، مواضيع التواصل السياسي والمؤسساتي في إفريقيا، ومكانة إفريقيا في الاقتصاد العالمي الجديد، والتدبير العادل والمستدام للموارد الطبيعية، فضلا عن عرض فيلم وثائقي حول الأخطار التي تواجهها المحيطات.

ويلتقي بالداخلة بمناسبة هذه الدورة، التي انطلقت الجمعة الماضية والمنظمة حول موضوع “نحو إفريقيا جديدة للقرن الواحد والعشرين. الاستقرار، التماسك والتضامن من أجل تنمية مستدامة والدور الجوهري للمغرب في إفريقيا”، ما مجموعه 1500 مشارك من 150 دولة.

وشكل الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة المحور الأساسي للدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا الذي ستستمر أشغاله إلى غاية 21 مارس.

وتم التطرق أيضا إلى مواضيع من قبيل الصحة العمومية، والطاقات المتجددة، وتدبير الموارد الطبيعية، والصناعات البحرية، ودور الشباب والنساء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"