هاهي أسباب تأجيل تقريري روس وبولدوك حول الصحراء فمجلس الأمن‎

هاهي أسباب تأجيل تقريري روس وبولدوك حول الصحراء فمجلس الأمن‎

شطاري "خاص"9 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2017 - 4:52 مساءً

الوالي الزاز:

كما كان متوقعا أجل مجلس الأمن الدولي برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية البث في تقريري المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس، ورئيسة البعثة الأممية “المينورسو” كيم بولدوك حول ملف الصحراء، بعدما كان مقررا لها يوم الجمعة الماضية الموافق لتاريخ السابع من أبريل.

وأفادت مصادر عليمة، أن أسباب التأجيل ارتبطت أولا بالتغير الحاصل في الموقف المغربي من عودة عناصر البعثة الأممية “المينورسو” لاستكمال مهامهم في الصحراء، إذ كان يرفض ذلك منذ القرار الأممي 2285 الماضي، إلى حدود بداية الأسبوع الجاري، مبرزة أن المعطى الجديد المتعلق بعودة 17 عنصرا من المينورسو ألزم المبعوث الشخصي ورئيسة البعثة الأممية التعاطي وإياه ضمن تقريرهما المرتقب مناقشته.

وذكرت المصادر أن السبب الثاني يعود للمستجدات الراهنة بالشرق الأوسط وسوريا، ولنشغالات المجلس الدولي بها، في ظل الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له بلدة خان شيخون السورية، وأسفر عن مقتل 58 مدنيا، بينهم 19 طفلا و13 امرأة خنقا، فيما أصيب على إثره ما يقارب 200 شخص.

ويشار أنه من المرتقب برمجة جلسة أخرى الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، فيما لن يطال أي تغيير الجلسات المقررة يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من أبريل، وكذا الخميس السابع والعشرين من نفس الشهر ، وإعلان القرار المعتمد بتاريخ الأحد ثلاثين أبريل.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"