“عزيزة شكاف” تتحدث عن انتخابها ضمن التمثيلية النيابية للبرلمان المغربي بمجلس أوروبا بستراسبورغ

“عزيزة شكاف” تتحدث عن انتخابها ضمن التمثيلية النيابية للبرلمان المغربي بمجلس أوروبا بستراسبورغ

شطاري "خاص"7 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 4:56 مساءً

شطاري-بام:

انتخبت عزيزة الشكاف، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، ضمن التمثيلية النيابية للبرلمان المغربي بمجلس أوروبا بستراسبورغ أعرق المجالس التشريعية لأوربا.

وأكدت عزيزة الشكاف عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح لـ”بام.ما” عقب انتخابها ضمن التمثيلية النيابية للبرلمان المغربي بمجلس أوروبا بستراسبورغ أعرق المجالس التشريعية لأوربا، أنها انتخبت رفقة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني، خلفا للسيد المهدي بنسعيد،.

وأوضحت الشكاف التي تتقلد كذلك منصب نائبة رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، أن حزب الأصالة والمعاصرة ممثل هذه المرة بمقعدين داخل مجلس أوربا الذي تأسس عام 1949 ويتكون من 47 دولة ومقره في مدينة ستراسبورغ، أن هذه التمثيلية ستساعد على نسج علاقات قوية لجلب التأييد الأوروبي للملفات المغربية، والدفاع عن القضايا الوطنية داخل اللجان البرلمانية بالمجلس.

وأضافت الشكاف الحاصلة على ماجستير إقتصاد تخصص تمويلات صغرى من جامعة جونسون أند ويلز بأمريكا ومتدربة سابقة بالأمم المتحدة بنيويورك، أن مجلس أوربا هو فضاء يسمح للبرلمانيين بنسج علاقات والتعريف بالمؤهلات المغرب، ووضع البرلمانات الأوروبية في الصورة الحقيقية حول الكثير من الملفات سواء (السياسية، الحقوقية،الاقتصادية) وعند الوصول لمرحلة التصويت على الملفات تكون أمامهم كافة المعلومات للتصويت لصالح المغرب.

وأفادت الشكاف أنه كل شهر ونصف يعقد لقاء لمجلس أوروبا لتدارس كل القضايا الدولية التي تم طرحها، وكل شهر يعقد اجتماع لجنة من لجان المجلس (لجنة الشؤون السياسية والديمقراطية، لجنة الاقتصاد، لجنة حقوق الإنسان..).

وأكدت الشكاف أن مجلس أوروبا، يهدف إلى إنشاء فسحة قانونية وديمقراطية مشتركة على امتداد القارة،  ويحاول إيجاد حلول مشتركة لمشاكل أساسية، مثل الإرهاب، والجريمة المنظمة، والفساد، والجريمة الإلكترونية، وأخلاقيات علم الأحياء، والاستنساخ، والعنف ضد الطفل والمرأة، والإتجار بالبشر.

ولم تفوت الشكاف فرصة الإشادة بالمجهودات التي قام بها المهدي بنسعيد خلال الولاية السابقة، في الدفاع من هذا الموقع على القضايا الوطنية والتعريف بمؤهلات المغرب في التبادل التجاري بين المغرب وأوربا بجهة الصحراء المغربية، ونسج علاقات قوية تخدم وتصوت لصالح المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"