um6p
تدوينة فيسبوكية:المنتخب البهلوان ذهب لنيويورك مطالبا بأن يعترف به كممثل شرعي فأخرج بالقوة و صار أضحوكة بين الأمم(الركيبي ولد حيدار )

تدوينة فيسبوكية:المنتخب البهلوان ذهب لنيويورك مطالبا بأن يعترف به كممثل شرعي فأخرج بالقوة و صار أضحوكة بين الأمم(الركيبي ولد حيدار )

شطاري "خاص"13 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2017 - 4:10 مساءً

الركيبي ولد حيدار:

عقدت مساء اليوم بنيويورك اللجنة 24 التابعة للأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ إعلان منح الإستقلال للبلدان و الشعوب المستعمرة ..

أمام هذه اللجنة قدم المغرب طلبا ضمنه قائمة تضم مجموعة من المنتخين الصحراويين للتحدث أمام اللجنة على أساس أنهم هم الممثلين الشرعيين للشعب الصحراوي  ..

طلب المغرب أعترض عليه ممثل جبهة البوليساريو أحمد البوخاري مما إستدعى اللجنة إخضاع طلب المغرب للتصوبت و رفض طلبه و لم يتم السماح لهؤلاء المنتخبين بالحديث أمام اللجنة في دورتها الحالية ..

نتيجة التصويت كانت 8 دول صوتت لصالح إعتراض البوليساريو و 7 دول صوتت لصالح طلب المغرب و 5 دول إمتنعت عن التصويت ..

بعد إنتهاء التصويت سمح للسيد أحمد البوخاري أن يتحدث أمام اللجنة بصفته يمثل جبهة البوليساريو و التي أعتبرنها اللجنة هي الممثل الوحيد و الشرعي للشعب الصحراوي ..

نتيجة التصويت أخرجت أحد المنتخبين يمثل مدينة العيون عن طوعه و أحتج بصوت عالي و بدأ بضرب الطاولات المسكين ظن أنه في المغرب مما دفع رئيس الجلسة إلى إستدعاء رجال الأمن الذين أخرجوه بالقوة من القاعة ..

المضحك أن هذا المنتخب عندما تمكن منه رجال الأمن كان يصرخ مستنجدا بالسفير المغربي عمر هلال الذي كان حاضرا بأن يتدخل ..

و لكن هذا الأخير لم يعره إهتمامه و الأنكى من هذا أنه أدار له بظهره مقهقها من شدة الضحك على ما وقع له ..

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"