تشبيب الجهاز العسكري المغربي، وتعيين جنرالات جدد بالصحراء

تشبيب الجهاز العسكري المغربي، وتعيين جنرالات جدد بالصحراء

شطاري "خاص"30 أكتوبر 2017آخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 7:57 مساءً

شطاري-متابعة:

بعد الزلزال العسكري الذي خلف الأسبوع الماضي، إعفاء وإحالة حوالي 43 مسؤولا عسكريا على التقاعد، موزعين على رتب جنرال وكولونيل، أصدرت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، صباح الخميس الماضي، تعيينات جديدة همت أكثر من 15 ضابطا ساميا تتراوح رتبهم بين جنرالات وكولونيلات سيتقلدون مهاما ومسؤوليات عسكرية في غاية الأهمية بالمنطقة الجنوبية للمملكة.

وأسر مصدر موثوق أن موجة الإعفاءات والإحالات على التقاعد التي عصفت بكبار مسؤولي الجهاز العسكري، بحر الأسبوع الماضي، فرضت على الجنرال دكور دارمي عبد الفتاح الوراق الإسراع باقتراح ثلة من الضباط والمسؤولين العسكريين على السلطات العليا من أجل ششغل مناصب المسؤولية بقطاعات عسكرية وشبه عسكرية معظمها يتواجد بالجهة الجنوبية من تراب المملكة.

وذكر المصدر نفسه أنه تم وضع الثقة في 8 جنرالات من الجيل الجديد بقطاع القوات المسلحة الملكية، من بينهم الجنرال عزيز الذي عين لقيادة قطاع وادي الذهب، الذي سيساعده في مهمته الجنرال مروش.

كما عين، حسب المصدر ذاته، الجنرال أقديم قائدا لقطاع حمادة، والجنرال وفيق نائبا له، أما الجنرال بنيدير فعين على رأس المكتب رقم 1 بالمنطقة الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"