um6p
عنصرية مقيتة. الوالي “بوشعاب” يوظف مقربة منه لضرب “أهل الرشيد” في ندوة بالرباط

عنصرية مقيتة. الوالي “بوشعاب” يوظف مقربة منه لضرب “أهل الرشيد” في ندوة بالرباط

شطاري "خاص"17 نوفمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 8:38 مساءً

شطاري-متابعة:

في ندوة بالرباط، وجهت “عائشة رحال” التي ارتبط اسمها بموقعة ” ولد ابي” ممثل الجبهة بفرنسا على قناة فرانس24؛ والتي كانت من خلال البرنامج التلفزيوني “وجها لوجه” سفيرا سيئا لوجهة النظر المغربية فيما يخص نزاع الصحراء؛ انتقادات لاذعة لما وصفته “عائلة واحدة” تستفيد من ريع الصحراء.

عائشة رحال عادت إلى الواجهة من جديد، بعد أن صمتت دهرا بسبب الانتقادات التي وجهت لها، حيث وظفت مؤخرا مدافعة عن والي جهة العيون الساقية الحمراء في صراعه الخفي مع أهل الرشيد.

وقالت رحال أن جهات بعينها حاربتها حتى لا تواصل دفاعها عن “القضية الوطنية الاولى”، متهمة في ذلك أهل الرشيد بطريقة غير مباشرة.

وحسب مقربين منها، فإن التواصل لا يزال مستمرا بين “عائشة رحال” التي تقدم نفسها كفاعلة حقوقية، ووالي الجهة “يحضيه بوشعاب”، حيث أعطى تعليماته بأن تقتحم كل الأنشطة ذات العلاقة بملف الصحراء بالرباط، وتلقي باللوم على أهل الرشيد، فيما يخص أية انتكاسة للمغرب في الجنوب الصحراوي.

جدير بالذكر، أن صراعا خفيا باتت تشهده مدينة العيون بين تيار الوالي بوشعاب وتيار ولد الرشيد، والذي يعزيه مراقبون إلى التضييق على “فساد” الوالي وحاشيته، ما اضطره إلى فتح جبهات دفاع عنه بالعاصمة الرباط.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"