إنتخاب السفير المغربي ‘هلال’ رئيساً للجنة ميثاق الأمم المتحدة

إنتخاب السفير المغربي ‘هلال’ رئيساً للجنة ميثاق الأمم المتحدة

شطاري "خاص"20 فبراير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 7:34 مساءً

تم، اليوم الثلاثاء، انتخاب السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بالإجماع، من قبل الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة، رئيسا للجنة الخاصة المعنية بميثاق الأمم المتحدة وبتعزيز دور المنظمة، لسنة 2018.

وتكتسي هذه اللجنة، التي تضم كافة الدول الأعضاء ومراقبي الأمم المتحدة، أهمية بالغة في إطار الهيكلة القانونية للأمم المتحدة. وهي هيئة تابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة تتولى مهمة بحث وتقديم توصيات لتحفيز التطوير التدريجي للقانون الدولي وتعزيز احترام مقتضيات ميثاق الأمم المتحدة.

وتولي هذه الهيئة الأممية اهتماما خاصا لبحث المقترحات المتعلقة بحفظ السلم والأمن الدوليين، وتسوية النزاعات بالسبل السلمية، وكذا التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية، وإصلاح الأمم المتحدة وتقديم المساعدة إلى الدول الأخرى المتضررة من تطبيق العقوبات.

ويمثل انتخاب السفير عمر هلال شهادة قوية أخرى على الدور الريادي الذي يضطلع به المغرب في المجتمع الدولي، وعلى الثقة التي يتمتع بها داخل هيئة الأمم المتحدة تحت القيادة المتبصرة والرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله.

وتعزز رئاسة المغرب للجنة ميثاق الأمم المتحدة المكانة الدولية للمملكة كبلد يحترم القانون الدولي والشرعية الدولية، ومقتضيات ميثاق الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"