البوليساريو : المغرب بلد إفريقي و نحن ندعمه لاستضافة كأس العالم 2026

البوليساريو : المغرب بلد إفريقي و نحن ندعمه لاستضافة كأس العالم 2026

شطاري "خاص"20 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 2:11 مساءً

شطاري-متابعة:

أعلنت جبهة ‘‘البوليساريو‘‘ أنها ستدعم طموحات المملكة المغربية بشأن احتضان نهائيات كأس العالم 2026، ما لم تكن ملاعبه الرياضية التى أقامها بالصحراء ضمن الملاعب المقترحة لاحتضان بعض فعالياته.

مسؤول فى جبهة البوليساريو قال ، إن المغرب دولة أفريقية ونحن سندعمه.

لكن مسؤول ‘البوليساريو ‘‘ فى حديثه لصحيفة ‘‘باييس ‘‘ الإسبانية عاد وأكد ان الملف المغربي لاستضافة المونديال لن يحصل على دعم جميع دول القارة الإفريقيةان هو تضمن مدنا صحراوية محددا مدينتي العيون والداخلة حيث البنية التحية مؤهلة نسبيا .

يذكر أن ملف المغرب المقدم لاستضافة نهائيات ‘‘المونديال ‘‘ يتضمن 14 ملعبا في 12 مدينة ، إضافة إلى خمسة ملاعب تحتاج إلى بعض التجديد فقط (مراكش ، طنجة ، أكادير ، فاس ، الرباط)، وملاعب قيد الإنشاء بكل من وجدة وتطوان، إضافة إلى ملاعب سيتم تشييدها بكل من الدار البيضاء (ملعبين)، ومراكش وورزازات والناظور ومكناس والجديدة.

وحسب ‘‘ الباييس‘‘ سيستفيد المغرب من تصويت جميع الاتحادات المنضوية تحت لواء الفيفا لأول مرة على اختيار الملف الذي سيحظى بشرف التنظيم، عوض الاكتفاء بأصوات اللجنة التنفيذية للفيفا كما كان معمولا به في السابق.

الصحيفة أشارت أيضا إلى أنه يتوقع أن يحصل المغرب على 54 صوتًا من الدول الأفريقية، كما أن المملكة ستستفيد بحسب نفس المصدر من عداء الكثير من الدول لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خصوصا بعد قراره نقل سفارة أمريكا في إسرائيل إلى القدس.

وحسب نفس المصدر يمكن للمغرب ان يعتمد على دعم بعض الدول الأوروبية، التي ترى في المغرب شريكا يمكن الوثوق به.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"