المغرب يستدعي رئيس المينورسو بعد وصفه لممثل البوليساريو في الأمم المتحدة الراحل  أحمد البخاري بـ’السفير’

المغرب يستدعي رئيس المينورسو بعد وصفه لممثل البوليساريو في الأمم المتحدة الراحل أحمد البخاري بـ’السفير’

شطاري "خاص"8 أبريل 2018آخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2018 - 3:00 مساءً

استدعت وزارة الخارجية المغربية رئيس بعثة المينورسو للصحراء “كولين ستيوارت” بعد أن وصف الراحل البوخاري أحمد ، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة بـ”السفير”.

و قال “ستيوارت” كتب في سجل التعازي يقول حسب ما أوردته وكالة أنباء البوليساريو : ” على اثر وفاة الزميل السفير بوخاري احمد ,اتقدم باسمي ونيابة عن الأمم المتحدة والأمين العام ، السيد أنطونيو غوتيريس ، بتعازينا الحارة إلى أسرة واصدقاء زملاء الفقيد”.

و أضاف : ” لقد ظل السفير البخاري ممثلاً لايكل للشعب الصحراوي ولجبهة البوليساريو في الامم المتحدة بنيويورك ويحظى باحترام وتقدير كبيرين من قبل العديد من الذين عملوا معه في الأمم المتحدة على مر السنين. سنفتقده بجد كامل التقدير والاحترام كولين ستيوارت الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة المينورسو”.

من جهته بعث الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” رسالة تعزية إلى جبهة البوليساريو قال فيها حسب ذات المصدر : “لقد تلقيت بحزن عميق نبأ رحيل ممثل جبهة البوليساريو في نيويورك السيد البخاري احمد بعد شهور من الصراع مع المرض. وفي هذه اللحظات العصيبة أود أن أبعث بأصدق التعازي القلبية إلى عائلته وإلى جبهة البوليساريو”.

و أضاف : ” “لقد كان البخاري مبعوثا حماسيا ومحترما وذو مبادئ، دافع بلا كلل عن الحل السلمي للنزاع في الصحراء الغربية. و قد ترك مساهمة هامة من خلال جهوده الدبلوماسية في نيويورك. إن رحيله يعتبر خسارة كبيرة لجبهة البوليساريو ولشعب الصحراء الغربية”.

وجدد الامين العام للأمم المتحدة التزام الأمم المتحدة بالمساعدة على إنهاء النزاع في الصحراء الذي طال أمده من خلال تسهيل العملية التفاوضية التي بدأها مجلس الأمن من أجل التعجيل بالتوصل إلى حل سياسي مقبول لدى الطرفين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"