um6p
آباء وأمهات الشباب المحتج على توظيفات “الفوسفاط” يصدرون بيانا باسم “رعايا الملك بالصحراء”، وإدارة “المكتب” تؤكد “لشطاري”:لازالت هنالك مناصب شغل جديدة

آباء وأمهات الشباب المحتج على توظيفات “الفوسفاط” يصدرون بيانا باسم “رعايا الملك بالصحراء”، وإدارة “المكتب” تؤكد “لشطاري”:لازالت هنالك مناصب شغل جديدة

شطاري "خاص"8 أغسطس 2016آخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2016 - 1:55 مساءً

علي الباه:IMG-20160808-WA0001

أصدر آباء وأمهات المعطلين الصحراويين المحتجين على طريقة “التوظيفات” الأخيرة التي أشرف عليها المكتب الشريف للفوسفاط، بيانا رقم 1 باسم “رعايا جلالة الملك بالأقاليم الجنوبية”.

وجاء في البيان سرد كرونولوجي للأحداث التي تلت الزيارة الملكية الأخيرة للعيون، والتي أعلن فيها عن حاجة المكتب الشريف للفوسفاط توظيف 1270 شاب وشابة من أبناء المنطقة.

واستنكر آباء وأمهات الشباب الصحراوي، ما وصفوه “بالإقصاء الممنهج لأبنائهم من عملية توظيف 500 منصب بشركة فوسبوكراع.

في ذات السياق، أكد مسؤولون بالمكتب الشريف للفوسفاط “لشطاري”، أنه لا يجب الخلط بين “الاقصاء” و “عدم التوفق في اجتياز مباراة التوظيف”، التي أجريت قبل أشهر بمدينة العيون.

وأكد ذات المسؤولين بأن هنالك فرصا قريبة للتوظيف بشركة فوسبوكراع، ستشمل أبناء المنطقة الذين تتوفر فيهم شروط الالتحاق عبر دفعات جديدة.

ونفى مسؤولو المكتب الشريف للفوسفاط أن تكون هنالك نية مبيتة لإقصاء أبناء الصحراء، حيث تعتمد المباراة على تكافئ الفرص بين المترشحين الحاصلين على شهادة الباكالوريا والشواهد المطلوبة بإحدى مدن الصحراء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"