um6p
مفاجأة..intikhabat2016.org بوابة إلكترونية توفر حملة دعائية رقمية للأحزاب بما فيها مدن الصحراء

مفاجأة..intikhabat2016.org بوابة إلكترونية توفر حملة دعائية رقمية للأحزاب بما فيها مدن الصحراء

شطاري "خاص"22 سبتمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 1:30 صباحًا

شطاري:

نحن في “انتلجنسيا” ، كمنظمة غير حكومية خاضعة للقانون المغربي، هدفنا الرئيسي تقييم السياسات العمومية لتحسيس المواطن بأهمية عمل المؤسسات وتطوير وتنمية إدراكه كشريك أساسي ومؤثر في جودة السياسات العمومية، على اعتبار أنه محور النتائج المتوخاة منها. إن ذلك يتم عبر اليقظة والتتبع المستمرين للمستجدات التشريعية ذات الأثر المباشر على المواطن.

ولما كان التشريع من اختصاص البرلمان، خصوصا مجلس النواب، فإن التوجهات الكبرى للفرق البرلمانية في هذا المجال يجد سندا له في البرامج الانتخابية للأحزاب السياسية. وفي هذا الإطار تواكب “انتلجنسيا” استحقاق 7 أكتوبر 2016 لتقريب المواطنات والمواطنين من برامج الأحزاب السياسية ومختلف اللوائح المتنافسة التي ستفرز الهيئة التشريعية المقبلة، هذه المرة عبر بوابة رقمية تتيح كل ما يجب معرفته عن الأحزاب والمرشحين والبرامج. وعيا منا أن مرحلة الحملة الانتخابية مرحلة تعاقد بامتياز، نتائجها سترهن ولاية تشريعية بكاملها.

Intikhabat2016.org مشروع الرقمي مستقل عن كل الهيئات السياسية، يروم المساهمة من موقع مدني وغير حكومي إلى بناء الثقة في العملية السياسية والانتخابية التي هي الأصل في دعم الديمقراطية وضمان قوة المؤسسات.

إن الخط التصاعدي لولوج المعلومة الرقمية خاصة عند فئة الشباب تفسر الحاجة إلى تعزيز دور الانترنيت في التواصل حول القضايا ذات البعد الوطني. كما أن هذا المشروع ذو البعد التشاركي لا يغفل روح ومضامين دستور 2011 الذي يجعل من المناصفة هدفا، فهو أيضا مساهمة في تعزيز المشاركة النسائية في هذه الانتخابات.

موقع Intikhabat2016.org يتيح بكيفية سهلة ومبسطة الولوج إلى معلومات عامة عن برامج الأحزاب السياسة المشاركة في الانتخابات وكذا أهم المعلومات القانونية وقراءات تحليلية حول الانتخابات بالإضافة إلى معلومات خاصة تتعلق بوكلاء اللوائح الانتخابية، المحلية والوطنية، وكافة المرشحين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"