um6p
بوجدور تحتضن النسخة الثانية من الملتقى الدولي تِفِسْكِي للثقافة والتراث..

بوجدور تحتضن النسخة الثانية من الملتقى الدولي تِفِسْكِي للثقافة والتراث..

شطاري خاص4 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2020 - 11:10 مساءً

شطاري-العيون

بلاغ صحفي

 بدعم من وزارة الثقافة والشباب و الرياضة ، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء ، وتفعيلا للمكون الثقافي من النموذج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء ، وبشراكة مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الداخلة ، تعلن جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين ببوجدور أنها   تعتزم تنظيم النسخة الثانية من الملتقى الدولي تِفِسْكِي للثقافة والتراث  تحت شعار “الغائب الحاضر في الثقافة الحسانية المكون الصنهاجي نموذجا “ دورة المرحوم سيد احمد ولد ابراهيم ولد سيد أحمد التروزي ، وذلك يومي 21 و 22 أكتوبر 2020 ببوجدور.

الملتقى سيشهد  تكريم أعلام من ذاكرة المنطقة ، وندواتٍ فكرية افتراضية وخيمة شعر ، وورشات تكوينية ، و مسابقات شعرية تراعي الظروف الاحترازية المعمول بها ، ينشطها ثلة من الباحثين والمبدعين الوطنيين والدوليين.

ملتقى تِفسكي للثقافة والتراث

تفعيلا للمكون الثقافي من النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة ، ببوجدور تنظم  جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين ببوجدور الدورة الثانية لملقتى “تفسكي للثقافة والتراث –دورة المرحوم “سيد أحمد ولد أبراهيم ولد سيد أحمد التروزي” ، وذلك أيام 21-22 أكتوبر 2020 بمدينة بوجدور ، بدعم من  المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون الساقية الحمراء ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء . ويأتي هذا الملتقى انسجاما مع أهداف الجمعية ، ووفقا للاستراتيجية الوطنية  التي تنهجها وزارة الثقافة والهادفة إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الحساني مع مراعات التدابير الاحترازية المعمول بها .

بطاقة تقنية للتظاهرة الثقافية والفنية

  • اسم التظاهرة: الملتقى الدولي تفسكي للثقافة والتراث ببوجدور في دورته الثانية (دور المرحوم سيد أحمد ول ابراهيم ول سيد أحمد التروزي ).
  • الجهة المنظمة: جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين ببوجدور بشراكة مع المديرية الحهوية للثقافة بجهة العيون الساقية الحمراء
  • تاريخ التنظيم: 21-22 أكتوبر 2020
  • الشعار: “الغائب الحاضر في الثقافة الحسانية المكون الصنهاجي نموذجا ”

الأهداف:

  • -خدمة الدبلوماسية الثقافية من خلال التعريف بالثقافة الحسانية على الصعيد الدولي
    – المساهمة في صيانة ورد الاعتبار للتراث الحساني
  • -اطلاع الأجيال الصاعدة على الثقافة الحسانية .
    – العمل على بلورة استراتيجية للارتقاء بالمكون الثقافي بإقليم بوجدور .
  • -تشجيع الكفاءات الثقافية المحلية وتحفيزها لخدمة الثقافة الحسانية .
34711eb3 5ac7 435b 8f3e 756a18d71d3e - شطاري؟
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص