ولاة ورؤساء جهات الصحراء الثلاث يطيرون إلى الرباط بسبب الزيارة المنتظرة لكريستوفر روس وهيرفي لادسوس نهاية الأسبوع الجاري

ولاة ورؤساء جهات الصحراء الثلاث يطيرون إلى الرباط بسبب الزيارة المنتظرة لكريستوفر روس وهيرفي لادسوس نهاية الأسبوع الجاري

شطاري "خاص"19 أكتوبر 2016آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 8:46 مساءً

أحمد المتوكل:

أوردت مصادر مطلعة ل”شطاري” أن غياب رؤساء الجهات الجنوبية الثلاث بالإضافة لوالي جهة العيون الساقية الحمراء عن حضور حفل افتتاح المؤتمر القبلي للمناخ المنعقد بالعيون اليوم الأربعاء وغدا الخميس يعود لالتزامات طارئة وغير متوقعة.

 
ورجحت ذات المصادر أن يكون غياب كل والي جهة العيون الساقية الحمراء “يحظيه بوشعاب” ورئيس جهة العيون الساقية الحمراء “حمدي ولد الرشيد” علاوة على “الخطاط ينجا” رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ثم “عبد الرحيم بوعيدة” رئيس جهة كليميم وادنون، مرده التحضير لزيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة “هيرفي لادسوس” والذي سيحل بالمنطقة نهاية الأسبوع الجاري، وكذا زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة “كريستوفر روس”.

 
من جانب آخر كشفت ذات المصادر أن زيارة المسؤول الأممي لم تتأكد إلا ليلة الثلاثاء عقب الجلسة نصف الشهرية حول الصحراء بمجلس الأمن.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"