um6p
وزير ألماني: على الاتحاد الأوروبي ألا يخضع لابتزاز المغرب

وزير ألماني: على الاتحاد الأوروبي ألا يخضع لابتزاز المغرب

شطاري خاص29 مايو 2021آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 4:23 مساءً

شطاري-متابعة

أعرب وزير الدولة الألماني لشؤون أوروبا، مايكل روث، عن أسفه لاستخدام المغرب لشبابه، الذي يجد نفسه من دون آفاق، ورقة مساومة سياسية.

وقال المسؤول الألماني ، في حوار مع صحيفة “الباييس” الإسبانية، إنه يجب على الاتحاد الأوروبي، ألا يخضع لابتزاز المغرب الذي يستعمل ورقة الهجرة.

وأضاف الوزير الألماني “الاتحاد الأوروبي يساعد بلدانًا مثل المغرب ببرامج لدعم الشباب وخلق فرص عمل. لكن لدي انطباع بأن الشباب الذين ليس لديهم آفاق يصبحون ورقة مساومة سياسية للحكام.. هذا مثير للسخرية”.

وسألت الصحيفة المسؤول الألماني سؤالا مباشرا مفاده “الاتحاد الأوروبي يدفع الملايين للمغرب وفجأة تفتح البلاد حدودها. هل تعتقد أن ما حدث في سبتة هو ابتزاز ويمكن تكراره مع دول أخرى؟”

وجاء جواب الوزير الألماني كالتالي: “يساعد الاتحاد الأوروبي دولًا مثل المغرب على إعطاء منظور لشبابها ، وخلق فرص عمل. لكن لدي انطباع بأن الشباب الذين لا آفاق لديهم أصبحوا ورقة مساومة سياسية للحكام. هذا مثير للسخرية. يجب على الاتحاد الأوروبي ألا يسمح لها بالابتزاز..”

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص