um6p
فرنسا تفتتح مقرا جديدا للبعثة الإقتصادية بالصحراء

فرنسا تفتتح مقرا جديدا للبعثة الإقتصادية بالصحراء

شطاري خاص8 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2024 - 3:20 مساءً

شطاري-متابعة:

أعلن أمس الأربعاء ، عن افتتاح مقر للغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة بمدينة كليميم بوابة الصحراء المغربية.

و أعلنت جهة كلميم وادنون ، أن الغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة انخرطت في شراكة لإحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية بالوطية – طانطان، و التي ستلعب دورا هاما في تنشيط الحركة الاقتصادية بالجهة.

و ذكرت الجهة في بلاغ لها، أن الغرفة الفرنسية تتجه اليوم لافتتاح فرع لها بمدينة كليميم، قصد تركيز عملها بالجهة، ومن أجل ضمان قربها من الفاعلين الاقتصاديين، في أفق تطوير تدخلاتها المستقبلية، كشريك استراتيجي لجهة كلميم واد نون.

حفل افتتاح مقر الغرفة بكلميم ، عرف حضور محمد الناجم أبهي والي الجهة ورئيسة المجلس مباركة بوعيدة، والسفير الفرنسي بالمغرب، وكذا قنصلي دولة فرنسا بالدار البيضاء وأكادير، بالإضافة إلى رئيسة الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب.

و تراهن الجهة كثيرا على التدخلات المستقبلية لفرع الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، كآلية لتطوير وتوسيع الشراكة التي سبقت أن عقدتها مع هذه المؤسسة، وكذلك في دعم جهود الجهة في مواصلة الدينامية التنموية التي انخرطت فيها، والتي تتعزز يوما بعد يوم بالمشاريع والتدخلات الاستراتيجية، من قبيل مشروعي تحلية ماء البحر بكلميم وطانطان، وإحداث مدينة المهن والكفاءات، وتأهيل مينائي طانطان وسيدي إفني، فضلا عن تنزيل مشروع إحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية التي أشرنا إليها من قبل، وكذا المشروع الكبير لإنتاج الهيدروجين الأخضر، والذي اتجهت إليه الجهة في إطار استغلال مؤهلاتها من الطاقة المتجددة، ومن أجل ولوج دائرة الاقتصاد الأخضر.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص