um6p
الكَوْمْ اتْلَوّدْ للجديد ياَ الدَّاهْ.رئيس مجلس الشيوخ في “سانت لوسي” يؤيد مقترح الحكم الذاتي

الكَوْمْ اتْلَوّدْ للجديد ياَ الدَّاهْ.رئيس مجلس الشيوخ في “سانت لوسي” يؤيد مقترح الحكم الذاتي

شطاري "خاص"23 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 11:20 مساءً

شطاري-و م ع:

أعرب رئيس مجلس الشيوخ في سانت لوسي، أندي جي. دانيال، عن تأييده لمقترح المغرب بمنح الحكم الذاتي لأقاليمه الجنوبية ضمن إطار السيادة والوحدة الترابية للمملكة.

وقال رئيس مجلس الشيوخ في سانت لوسي في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس أنه “مقتنع بقوة بأن خطة الحكم الذاتي المغربية دليل واضح على إرادة وتصميم السكان على إرساء تعايش سلمي”.

وبعد أن نوه بجهود المغرب من أجل التوصل إلى تسوية سياسية نهائية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، أكد السيد أندي جي. دانيال أن خطة الحكم الذاتي، خطة “مدروسة، وذات تمثلية، وموثوقة ومسؤولة”، معتبرا أن الخطة تشكل “مقاربة واقعية من شأنها أن تستجيب بدون شك لآمال وتطلعات كافة السكان في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.”

وفي هذا الصدد عبر رئيس مجلس الشيوخ في سانت لوسي عن تأييده الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد مهمة بعثة المينورسو إلى غاية 30 أبريل 2018، وكذا دعمه “الراسخ” للمصادقة بالإجماع على قرار الأمم المتحدة رقم 2351 (2017)، الذي يدعو الأطراف إلى “استئناف المفاوضات تحت إشراف الأمين العام دون شروط مسبقة وبحسن نية، مع الأخذ بعين الاعتبار الجهود المبذولة منذ عام 2006 والوقائع الجديدة التي حدثت منذ ذلك الحين، من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من أطراف” هذا الصراع.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"