um6p
لأول مرة بالمغرب. بوجدور تحتضن ملتقى دولي للإعلام الشهر المقبل +بلاغ صحفي

لأول مرة بالمغرب. بوجدور تحتضن ملتقى دولي للإعلام الشهر المقبل +بلاغ صحفي

شطاري "خاص"27 فبراير 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 4:31 مساءً

molta9a 1 - شطاري؟

بلاغ صحفي

تجسيدا للإرادة الملكية السامية، وتثمينا لمقتضيات الفصل الخامس من الدستور المغربي القاضي بصيانة الحسانية، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الهوية الثقافية المغربية الموحدة. ينظم نادي الإعلام والاتصال بالصحراء بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وعمالة إقليم بوجدور “ملتقى بوجدور الدولي للإعلام” في دورته الأولى، والمنظم تحت شعار:

“دور وسائل الإعلام في تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي”.

وذلك أيام 08-07-06 مارس 2018 بمدينة بوجدور.
ويهدف الملتقى في دورته الأولى إلى تسليط الضوء على أهم جوانب الموروث الثقافي الحساني من خلال جلسات رئيسية يستعرض من خلالها المتدخلون غنى الثقافة الحسانية وسبل النهوض بالمجال الصحراوي، ودور الإعلام في إبرازهما.

وسيعرف الملتقى حضورا وازنا لشخصيات إعلامية بارزة دوليا وعربيا ووطنيا، قصد تبادل الخبرات ووجهات النظر من خلال الندوات ودورات التكوين وكذا حلقات النقاش.
وسيشكل الملتقى فرصة لاطلاع ضيوفه على أهم المشاريع التنموية التي أعلن عن انطلاقها مؤخرا بمدينة بوجدور، للوقوف على التنزيل الحقيقي للنموذج التنموي الذي سبق وأعلنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وموازاة مع ذلك، سيتمخض عن الملتقى توصيات تهم سبل تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي إعلاميا، ورسم خارطة طريق لعمل مشترك بين مختلف الهيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في ذات المجال بغية ترجمتها على أرض الواقع بما يخدم الوحدة الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"