um6p
البوليساريو تضرب من جديد في شرعية اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي

البوليساريو تضرب من جديد في شرعية اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي

شطاري "خاص"17 يونيو 2018آخر تحديث : الأحد 17 يونيو 2018 - 4:04 مساءً

شطاري-متابعة:

قدمت جبهة البوليساريو طعنا أمام أمام محكمة العدل التابعة للاتحاد الاوروبية للمطالبة بإلغاء قرار مجلس الاتحاد الأوروبي الصادر في 16 أبريل 2018 والذي يفوض بموجبه للجنة بفتح مفاوضات ، مع المملكة المغربية ، من اجل تمديد اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لتشمل الصحراء ومجالها البحري.

وأكد امحمد خداد، القيادي في الجبهة أن الأخيرة رفعت دعوى جديدة امام القضاء الاوروبي ضد إعادة التفاوض بشأن اتفاقية مصائد الأسماك بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وتعرف المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بخصوص اتفاقية الصيد البحري، تقدما ملحوظا، وصادقت هيئة المفوضين  الإثنين الماضي على تبادل الرسائل الذي يدمج الصحراء في الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأفادت وزارة الخارجية  المغربية في وقت سابق، أن جولة ثانية من مفاوضات تجديد اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوربي استؤنفت الخميس 31 ماي في الرباط مشيرة إلى “تحقيق تقدم هام” نحو التوصل إلى “اتفاق متوازن دائم ومربح للطرفين”، كما عبرت الخارجية المغربية على أن هذه الجولة جرت في “أجواء هادئة وبناءة”، حيث جاءت في سياق تداعيات قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن استثناء مياه الصحراء من الاتفاق الحالي بين الطرفين، والذي تنتهي صلاحيته في 14 يوليوز.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"