العثماني: الدعم المباشر للفقراء سينطلق في 2019 و”الراميد” يستفيد منه “الأغنياء”

العثماني: الدعم المباشر للفقراء سينطلق في 2019 و”الراميد” يستفيد منه “الأغنياء”

شطاري "خاص"15 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 2:44 مساءً

شطاري-متابعة:

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن صرف الدعم المباشر للفئات الفقيرة سينطلق ابتداء من سنة 2019، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيتم تجريبه بجهة واحدة، وذلك في انتظار تعميمه على باقي مناطق المغرب، بعد تقييم نجاحاته واختلالاته.

وأضاف العثماني في تصريح لوسائل الإعلام، أن دراسة السجل الاجتماعي الموحد ستنتهي أواخر السنة الجارية، مبرزا أن هذا السجل هو “نظام معلوماتي سيمكن الحكومة من معرفة الشخص أو الأسرة المعينة التي تستحق الدعم في برنامج معين أم لا”.

وأشار في تصريحه على هامش انعقاد الاجتماع الأول للجنة الوزارية لقيادة إصلاح وحكامة المنظومة الحماية الاجتماعية، وبعد أن أكد أن المغرب يتوفر اليوم على عدد من البرامج لدعم الفئات الهشة، أنه حان الوقت لتجويدها وجعلها تصل للفئات التي تستحقها، حيث أبرز أن الاحصائيات أثبتت أن برنامج “راميد” مثلا يستفيد منه 11 في المائة من الفئات غير المحتاجة، وأحيانا من الفئات الميسورة، مشددا على ضرورة تطوير الاستهداف من أجل جعل برامج الحماية الاجتماعية تصل للمواطنين المعنيين بها وجعلهم يحسون بها في حياتهم اليومية.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"