تفاديا لتسجيل سنة دراسية بيضاء.. المديريات الإقليمية تستعين بالجمعيات و الجماعات لتوفير الأساتذة

تفاديا لتسجيل سنة دراسية بيضاء.. المديريات الإقليمية تستعين بالجمعيات و الجماعات لتوفير الأساتذة

شطاري خاص21 أبريل 2019آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 2:33 صباحًا

شطاري-العيون

في آخر التطورات التي تعرفها أوضاع التعليم بالمغرب، راسل مدراء المديريات الإقليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية، رئيسات ورؤساء المؤسسات التعليمية بالأقاليم التي توجد تحت نفوذهم، وذلك للبحث عن أساتذة جدد لتدريس آلاف التلاميذ بسبب إضراب “أساتذة التعاقد”.

وحسب وثيقة صادرة عن المديرية الإقليمية للتعليم بالقنيطرة، فقد طلب المدير الإقليمي من مدراء المؤسسات التعليمية “الإنفتاح على جمعيات أمهاء و آباء و أولياء التلاميذ و مجالس الجماعات الترابية و جمعيات المجتمع المدني من أجل توفير بعض الأساتذة”.

المدير الإقليمي بالقنيطرة، طالب من رؤساء المؤسسات التعليمية ” إعطاء الأولوية لتمدرس الأقسام الإبتدائية و تحويل التلاميذ من وحدة مدرسية إلى أخرى و إعادة النظر في الغلاف الزمني و إيقاعات الزمن المدرسي”.

وتجدر الإشارة إلى أن أساتذة التعاقد قرروا تمديد إضرابهم الوطني عن العمل حتى يوم 25 أبريل الجاري، مؤكدين بأنه قابل للتمديد على خلفية ما أسموه “تصريحات مستفزة ومواصلة للنضال حتى إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص