مسلسل “اتفاقية الصيد البحري” لا يزال مستمرا.. و لجنة المصايد البحرية ببرلمان الإتحاد الأوروبي تلتقي أطراف نزاع الصحراء

مسلسل “اتفاقية الصيد البحري” لا يزال مستمرا.. و لجنة المصايد البحرية ببرلمان الإتحاد الأوروبي تلتقي أطراف نزاع الصحراء

شطاري "خاص"8 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 1:31 مساءً

شطاري-العيون

في إطار التطورات التي تعرفها قضية الصحراء، بعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، يبدو أن القضية لا يزال يشوبها جدل عميق، فيما يتعلق بإدراج سواحل الصحراء ضمن الاتفاقية، خاصة و توالي حلول وفود بمدن صحراوية من أجل معاينة مدى استفادة ساكنة الصحراء من عائدات هذه الاتفاقية. إذ تعقد لجنة المصايد البحرية ببرلمان الإتحاد الأوروبي، مساء اليوم الإثنين 8 أكتوبر 2018،  جلسة مشتركة مع ممثلي المملكة المغربية و ذلك لمناقشة مستقبل الاتفاقية.

و في ذات السياق، يتم افتتاح الجلسة المشتركة في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم لتنتهي في الساعة السادسة و النصف، بغرض إجراء مباحثات و مناقشة حيثيات مستقبل اتفاقية الصيد البحري.

لجنة المصايد البحرية ببرلمان الإتحاد الأوروبي، تعقد يوم غد الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 أيضا، جلسة مشتركة مع ممثلي جبهة البوليساريو، لمناقشة مستقبل إتفاقية الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي و المغرب، و التي ستبدأ على تمام الساعة الرابعة و النصف من مساء يوم غد و تختتم في الساعة السادسة و النصف.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"