مركز دراسات يحمل اسم العلامة “محمد سالم ولد عبد الفتاح العلوي” يرى النور بمدينة العيون..

مركز دراسات يحمل اسم العلامة “محمد سالم ولد عبد الفتاح العلوي” يرى النور بمدينة العيون..

شطاري "خاص"13 أكتوبر 2018آخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 3:14 صباحًا

شطاري-العيون

في إطار السعي نحو رد الاعتبار للشخصيات العمومية المحلية التي قدمت خدمات جليلة في مجالات عديدة بالصحراء، بادر مجموعة من الأساتذة الباحثين المهتمين بتراث المنطقة المحلي، إلى خطوة نوعية تتمثل في تأسيس مركز دراسات يعنى بحفظ والاعتناء بالأدب والثقافة المحليين، تحت إسم العلامة الفقيه، القاضي والأديب محمد سالم ولد عبد الفتاح العلوي المتوفي في مدينة العيون سنة 1951.

المركز، يعقد جمعه العام التأسيسي اليوم السبت، بمقر دار الثقافة أم السعد بالعيون، بحسب بلاغ صادر عن اللجنة التحضيرية، على دعم ثقافة الكتابة والتأليف في مختلف المجالات، كما سيسعى النشطاء والباحثون المشتغلون فيها إلى تدوين ونشر الإنتاج الأدبي المحلي والتعريف به على أوسع نطاق عبر مجموعة من الوسائل والنشاطات.

وسيضم المركز بحسب اللجنة التحضيرية مجموعة من الأسماء المعروفة في الساحة الأدبية المحلية، من بينهم أدباء ونقاد وباحثون، سبق أن قدموا دراسات حول الإنتاج الشعري والأدبي للعالم والأديب محمد سالم ولد عبد الفتاح العلوي، فيما ينتظر أن يشتغلوا من خلال المركز على التحضير لدراسات بحثية وأكاديمية حول مختلف أدباء المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"