الملك محمد السادس يترأس حفل الإطلاق الرسمي لأشغال بناء “برج محمد السادس”

الملك محمد السادس يترأس حفل الإطلاق الرسمي لأشغال بناء “برج محمد السادس”

شطاري "خاص"2 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 3:31 صباحًا

شطاري-العيون

ترأس الملك محمد السادس، أمس الخميس، بالضفة اليمنى لنهر أبي رقراق “عمالة سلا”، حفل الإطلاق الرسمي لأشغال بناء “برج محمد السادس”، الذي يرمز لانبثاق وإشعاع المدينتين التوأم الرباط وسلا، وذلك من خلال مكونيه الاقتصادي والمعماري، وكذا حجمه ذي البعد القاري.

وألقى الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون، كلمة بين يدي جلالة الملك، أعرب من فيها عن أمله في أن “يخص الملك هذا البرج بعنايته من خلال إطلاق إسمه  على هذه المعلمة المعمارية”.

وأكد بنجلون أنه تم الشروع في إجراء دراسات أولية متعددة الأبعاد (جيولوجية، وتقنية، ومعمارية وبيئية)، منذ 9 مارس 2016، تاريخ وضع الملك للحجر الأساس الخاص بهذا المشروع، حيث شكلت هذه المدة “فرصة لتعزيز تحالف المقاولات المكلفة بإنجاز هذا الورش، وذلك من خلال دعوة أحد الرواد العالميين في مجال البناء، ويتعلق الأمر بالمقاولة البلجيكية “بيزيكس”، للالتحاق بالرائد الصيني” سي ار سي سي اي” والمقاولة المغربية “تي جي سي سي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تشييد البرج بارتفاع يناهز 250 مترا (55 طابقا)، سيتم تشييد البرج، من طرف مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، بميزانية متوقعة تناهز أربعة ملايير درهم.
 

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"