بعد نجاح الزيارة الملكية للصين .. بكين تؤكد دعمها للجزائر وللمصالح الجوهرية بين البلدين

بعد نجاح الزيارة الملكية للصين .. بكين تؤكد دعمها للجزائر وللمصالح الجوهرية بين البلدين

شطاري "خاص"13 مايو 2016آخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2016 - 12:34 صباحًا

استقبل وزير الخارجية الصيني “وانغ يي هنا” أمس الأربعاء وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، الجزائري “عبد القادر مساهل” قبيل الاجتماع الوزاري السابع لمنتدى التعاون الصيني العربي الذي انطلق اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال “وانغ يي” خلال اللقاء حسب ما نقلته وكالة “شينخوا” الصينية أن الجزائر دولة كبيرة في قارة أفريقيا وعضو مهم في جامعة الدول العربية ولها تأثير فريد على القضايا الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن بلاده والجزائر يدعمان بعضهما للبعض وبينهما فهم متبادل في القضايا الرئيسية المتعلقة بالمصالح الجوهرية لكل منهما.

وأكد “وانغ” حسب ذات المصدر أن الصين ستكون شريكاً موثوقا بها للجانب الجزائري في تنفيذ استراتيجية اقتصادية متعددة ومساعدته على رفع قدراته الذاتية في التنمية الاقتصادية.

من جهته، قال الوزير الجزائري “عبد القادر مساهل” أن بلاده تعد صديقا وشريكا قويا للصين في إفريقيا وفي العالم العربي لافتاً إلى أن الشركات الصينية قد قدمت مساهمات كبيرة في التنمية الاقتصادية ببلاده، وفي الوقت نفسه تعمل الجزائر على توسيع آفاق التعاون مع الصين في مجالات البنية التحتية والطاقة النووية والفضاء وغيرها من المجالات.

وخلال استماعه للشرح الذي قدمه وانغ يي للموقف الصيني من قضية بحر الصين الجنوبي، أعرب مساهل عن تفهم بلاده ودعمه الكامل لمواقف الحكومة الصينية وحقها في حماية مصالحها.

 chinee
رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"