um6p
قيادات الأحزاب تُقرر عدم التقدم للترشح للانتخابات البرلمانية لـ7 أكتوبر

قيادات الأحزاب تُقرر عدم التقدم للترشح للانتخابات البرلمانية لـ7 أكتوبر

شطاري "خاص"17 أغسطس 2016آخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 3:13 مساءً

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن زعماء الأحزاب السياسية الرئيسية، قرروا عدم التقدم للترشح للانتخابات البرلمانية للسابع من أكتوبر المقبل باستثناء بنكيران.

وتأكد لدى موقعنا، أن “ادريس لشكر” الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي” و “الياس العماري” أمين عام حزب “الأصالة والمعاصرة” و “صلاح الدين مزوار” أمين عام حزب “التجمع الوطني للأحرار” و”نبيل بنعبد الله” أمين عام حزب “التقدم والاشتراكية” و “محند العنصر” أمين عام حزب “الحركة الشعبية” فضلاً عن محمد ساجد” أمين عام حزب “الاتحاد الدستوري” و”حميد شباط” امين عام حزب “الاستقلال” لن يتقدموا للانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في 7 أكتوبر.

“عبد الاله بنكيران” بمفرده من قرر التقدم للانتخابات البرلمانية بمدينة سلا، وهو لايزال رئيساً للحكومة.

“نجيب الوزاني” أمين عام حزب “العهد الديمقراطي” قرر بدوره التقدم للانتخابات البرلمانية بدائرة الحسيمة.

وبحكم رئاستهم للجهات فان “العماري” و “العنصر” لن يكون بامكانهما الترشح للانتخابات البرلمانية، فيما يبدو أن الأمناء العامون للأحزاب الأخرى، فضلوا التواري للخلف خلال الاستحقاقات المقبلة مقابل افساح المجال لقيادات أخرى للتقدم للانتخابات، خاصة وأن عدداً كبيراً من القيادات بأحزاب مثل “الاتحاد الاشتراكي” فضلت عدم الترشح فيما رفض حزب “الحركة الشعبية” تزكية الوزير “لحسن حداد” بخريبكة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"