الاتفاق الفلاحي واتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.. حاضر في جدول زيارة “أخنوش” لفنلندا..

الاتفاق الفلاحي واتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.. حاضر في جدول زيارة “أخنوش” لفنلندا..

شطاري "خاص"9 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:50 صباحًا

شطاري-العيون

في زيارة قام بها وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أمس الخميس بالعاصمة الفنلدية هلسنكي، تم خلالها إجراء مباحثات مع مسؤولين أوروبيين، فيما كان قد التقى أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية يوم الأربعاء.

أخنوش و خلال زيارته هذه، التقى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر،  كما أجرى مباحثات مع رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، حول عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خصوصا في ما يتعلق بالاتفاق الفلاحي واتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

الزيارة، حملت في برنامجها، إجراء عزيز أخنوش مباحثات مع وزير الفلاحة والغابات الفلندي ياري ليبو، بحضور سفير المغرب في فنلندا محمد أرياض، حول سبل تعزيز العلاقات بين المغرب وفنلندا خصوصا في المجال الفلاحي، والنهوض بالتعاون في المجال الغابوي، وكذا تقوية صادرات المنتجات الفلاحية المغربية نحو فنلندا، و التي تخللها موضوع الاتفاق الفلاحي واتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"