تلامذة المغرب في إحتجاجات صاخبة.. والعثماني يتشبث بالتوقيت الصيفي!

تلامذة المغرب في إحتجاجات صاخبة.. والعثماني يتشبث بالتوقيت الصيفي!

شطاري "خاص"8 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 4:22 مساءً

شطاري-العيون

في موجة غضب حادة و صاخبة، تجمهر المئات من التلاميذ زوال اليوم الخميس، أمام عمالات مجموعة من الأقاليم للاحتجاج على ساعة الحكومة، لتشهد هذه الأخيرة اجتماعات استثنائية ترأسها العمال و ممثلي وزارة الداخلية بحضور مديريات وزارة التعليم و هيئات نقابية تعليمية و جمعيات أولياء التلاميذ. أمام مقر ولاية جهة مراكش آسفي.

الاحتجاج العفوي للتلاميذ، يأتي لليوم الثاني على التوالي، بعدما قرر رئيس الحكومة الإبقاء بشكل رسمي على التوقيت دون الأخذ بعين الاعتبار عدد من المناطق النائية و خصوصية العمل الإداري للآباء والأمهات بالقطاع الخاص الذي لا يتناسب مع التوقيت المدرسي.

الاجتماعات المزمع عقدها، تهدف بالأساس إلى  محاصرة “ثورة التلاميذ”، لتفادي وقع اصطدامات عنيفة بين المحتجين وعناصر الأمن، بالموازاة مع الإسراع لإيجاد حل ناجع للملف.

وفي ذات السياق، أفاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الحوار مستمر مع مختلف الشركاء من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية المرتبطة باعتماد التوقيت الصيفي بشكل مستمر.

وأكد رئيس الحكومة أن تعديل التوقيت المدرسي بتأخير الدخول من الثامنة إلى التاسعة صباحا، سيتم الشروع فيه ابتداء من الاثنين المقبل، كما جاء في بلاغ رسمي لوزارة التربية الوطنية، إلى جانب المرونة في الالتحاق بالإدارات بالنسبة للموظفين، إذ سيصدر يوم غد الجمعة مرسوم في الجريدة الرسمية سيعدل المرسوم الخاص بمواقيت عمل الإدارة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"