انتقادات إسبانية على زيارة سانشيز للمغرب بسبب الصيد البحري والهجرة

انتقادات إسبانية على زيارة سانشيز للمغرب بسبب الصيد البحري والهجرة

شطاري "خاص"21 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 2:55 صباحًا

شطاري-العيون

تعرض بيدرو سانشيز، لسيل من الانتقادات، بعد يوم من أول زيارة رسمية له للمغرب، منذ وصوله لرئاسة الحكومة،بسبب عدم تمكنه من إبرام أي اتفاق جديد مع المغرب يحد من تدفق المهاجرين على بلاده.

وفي ذات السياق ،وجه رئيس الحزب الشعبي الإسباني، بابلو كاسادو  في تصريحات له، أمس الثلاثاء نشرتها صحف بلاده، انتقادات شديدة اللهجة لسانشيز، معتبرا أن زيارته للمغرب “متأخرة وبدون نتائج”.

واعتبر كاسادو، أن سانشيز فشل في انتزاع اتفاق من المغرب، بخصوص سياسة الهجرة، في وقت عبر فيه المسؤولون المغاربة بشكل واضح على أن المغرب لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يصبح دركيا لأوروبا.

كما كان موضوع الصيد البحري، محط انتقاد لسانشيز من قبل سياسيي بلاده، حيث اعتبروا أن رئيس الحكومة الإسبانية لم يستطع أن يحث المغرب على السماح لصيادي بلاده بالعودة للبحار المغربية، خصوصا أن الصيادين الإسبان يعيشون في أزمة، منذ انتهاء مدة اتفاق الصيد البحري، الذي كان المغرب قد أبرمه مع الاتحاد الأوروبي، وهو الاتفاق الذي لم يجد بعد طريقه للتجديد.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"