موريتانيا تعرب عن إستعدادها إحتضان اجتماع لوزراء الخارجية المغاربيين..

موريتانيا تعرب عن إستعدادها إحتضان اجتماع لوزراء الخارجية المغاربيين..

شطاري "خاص"25 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 24 نوفمبر 2018 - 10:49 مساءً

شطاري-العيون

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الموريتانية في بلاغ وسمي لها عن استعدادها احتضان نواكشوط لاجتماع وزراء الخارجية المغاربيين.

وفِيما يلي نص البيان:

“دأبت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كل المحافل العربية والقارية والدولية على التأكيد على تمسكها باتحاد المغرب العربي إطارا لتعزيز أواصر الأخوة وأداة لتحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين الأشقاء ، في عالم تفرض التكتلات نفسها فيه كصيغة لا بديل عنها لمواجهة التحديات.

وانطلاقا من هذا الموقف المبدئي الراسخ تثمن الجمهورية الإسلامية الموريتانية كل المبادرات التي من شأنها الاسهام في تفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي سعيا إلى تحقيق تطلعات أبنائه، كما ترحب بالدعوة إلى انعقاد دورة طارئة لوزراء خارجية دول الاتحاد وتعرب عن رغبتها واستعدادها لاستضافة هذه الدورة في أقرب الآجال”.

وتأتي المبادرة الموريتانية بعد أيام من دعوة الجزائر لاجتماع لوزراء خارجية دول المغرب العربي “في أقرب وقت ممكن”، كما أنها تأتي بعد الدعوة التي وجهها الملك محمد السادس في 6 من نونبر الماضي للجزائر للشروع في إجراء حوار بناء وصريح لتجاوز الخلافات وبناء المغرب العربي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري "خاص"