السفير الروسي لدى المغرب: روسيا لها علاقات صداقة مع أطراف أزمة الصحراء.. وعلى استعداد للاعتراف بأي قرار تتفق عليه الأطراف..

السفير الروسي لدى المغرب: روسيا لها علاقات صداقة مع أطراف أزمة الصحراء.. وعلى استعداد للاعتراف بأي قرار تتفق عليه الأطراف..

شطاري خاص13 ديسمبر 2018آخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 3:02 صباحًا

شطاري-العيون

أفاد السفير الروسي لدى المغرب، “فاليريان شوفايف”، أمس الأربعاء، بأن روسيا لها علاقات صداقة مع أطراف أزمة الصحراء وأن هذه المسألة يجب أن تحل برعاية الأمم المتحدة.

“شوفايف” صرح قائلا: “نحن ننطلق من حقيقة أن هذه المسألة يجب أن تحل برعاية الأمم المتحدة، خصوصا وأن هناك مجلس مخول بحل هذه المسائل وهناك قرارات بهذا الشأن”، مضيفا: “إذا أخذنا تسوية الصحراء، فنحن لدينا علاقات طبيعية مع جميع أطراف النزاع، نحافظ على اتصالات مع جبهة البوليساريو، ومع المغرب، ومع الجزائر وموريتانيا”.

وفي ذات السياق، أردف السفير الروسي قائلا: “إننا نناقش هذا في الأمم المتحدة، ونجري حوارًا، ونحن نشارك في مجموعة من الأصدقاء (في الأمم المتحدة)، والتي تضم أكثر من 12 دولة. أي أننا لا نقدم وصفات محددة”، قبل أن يضيف: “مثل هذه التفاصيل يجب أن يتم حلها بواسطة أصحاب المشكلة أنفسهم. ونحن من جانبنا على استعداد للاعتراف بأي قرار تتفق عليه الأطراف”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص