مليون جرعة إضافية من “سينوفارم” تصل إلى المغرب

مليون جرعة إضافية من “سينوفارم” تصل إلى المغرب

شطاري خاص3 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 7:30 مساءً

شطاري-متابعة

وصلت، اليوم الثلاثاء، شحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس “كورونا”، إلى مطار محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

وقال البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، في تصريح له، اليوم الثلاثاء إن المغرب استلم الشحنة الجديدة، التي تضم مليون جرعة، قادمة من بكين على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية.

وتكلفت شاحنات الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك بتوجيه الجرعات الجديدة إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد بمدينة الدار البيضاء، في انتظار التوزيع على جهات المملكة.

ووصلت يوم الأحد، مليون جرعة من اللقاح الصيني، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن توسيع الفئة المستهدفة بالتلقيح لتشمل المواطنين، الذين تبلغ أعمارهم 25 سنة فما فوق.

ويراهن المغرب على تسريع وتيرة التلقيح المضاد لفيروس كوفيد-19 من أجل تحقيق المناعة الجماعية في ظل تزايد أعداد المصابين بالفيروس.

أعلنت وزارة الصحة، أمس الإثنين عن تسجيل 4206 إصابات جديدة بكورونا المستجد، و3444 حالة شفاء، و52 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19) أن عدد الأشخاص، الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19)، بلغ 13 مليونا و973 ألفا و650 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين، و283 ألفا، و660 شخصا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص