هورست كولر عازم على عقد مباحثات ثانية حول الصحراء في مارس القادم.. ومجلس الأمن يدعم جهوده..

هورست كولر عازم على عقد مباحثات ثانية حول الصحراء في مارس القادم.. ومجلس الأمن يدعم جهوده..

شطاري خاص1 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 2:47 مساءً

شطاري-العيون

في بيان صادر عن رئيس مجلس الأمن الدولي الدومينيكي خوسيه سنغر فايسنغر، أعلن فيه عن تسجيل مجلس الأمن خلال استماعه لإحاطة المبعوث الخاص إلى الصحراء، هورست كولر التزام هذا الأخير، بالوقوف على أهبة الاستعداد لمواصلة مهمته والوفاء بولايته.

البيان أشار إلى ترحيب مجلس الأمن، بمشاركة المغرب وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، في اجتماع المائدة المستديرة يومي 5 و 6 دجنبر 2018 بجنيف، تماشيا مع قرار 2440 (2018)، وتسجيله لالتزامهم بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماع المائدة المستديرة في الربع الأول من عام 2019، معبرا عن دعم المجلس ومشاركته المستمرة والبناءة مع المبعوث الشخصي هورست كوهلر.

ويشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كولر، قد قدم إحاطته إلى أعضاء مجلس الأمن، حيث أطلعهم على تفاصيل اجتماع الطاولة المستديرة الذي جمع الأطراف المعنية، وكذا عزمه تنظيم جولة جديدة من المباحثات شهر مارس المقبل دون إعطاء موعد محدد، مشيرا إلى أنه سيقوم باتصالاته مع الأطراف بشكل منفصل شهر فبراير.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص