وزارة التعليم تطلق خدمة جديدة لصالح مترشحي “البكالوريا”

وزارة التعليم تطلق خدمة جديدة لصالح مترشحي “البكالوريا”

شطاري خاص15 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 15 فبراير 2019 - 5:48 مساءً

شطاري-العيون

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2019، يوم الاثنين 11 فبراير 2019، من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط adris.men.gov.mahttps://moutam .

وتهدف هذه العملية، وفق بلاغ للوزارة توصل، إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية، مع العلم أن جميع المترشحين ملزمون بتدقيق معطياتهم كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا وكذا الولوج إلى خدمة ”منحتي“ الإلكترونية.

وأضاف ذات البلاغ، أن عملية تدقيق المعطيات تتم من خلال معاينة طلبات الترشيح الإلكترونية من طرف المترشحين المتضمنة للمعطيات الخاصة والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي مع المصادقة عليها إلكترونيا، وذلك في أجل أقصاه يوم 24 فبراير 2019.

وفي حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يورد ذات المصدر، يتولى المترشحون مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك وإيداع طلب تصحيحها موقعا من طرف المترشحين وأولياء أمورهم بإدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشحون مصحوبا بالوثائق الضرورية، وذلك في أجل أقصاء يوم 4 مارس 2019.

ووضعت الوزارة رهن إشارة التلاميذ والتلميذات خدمة من خلال البوابة الإلكترونية m.gov.men.www ،وذلك للاطلاع على مزيد من المعلومات.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص