بعد متابعته في ملف “كوكايين الجديدة”.. البراءة لخليفة قائد ببوجدور

بعد متابعته في ملف “كوكايين الجديدة”.. البراءة لخليفة قائد ببوجدور

شطاري خاص5 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2019 - 6:01 مساءً

شطاري-بوجدور

أصدرت محكمة الجديدة صباح اليوم الثلاثاء 5مارس الجاري، حكمها القاضي بتبرئة خليفة القائد “وادو الفلفاش”، من التهم المنسوبة إليه في ملف كوكايين الجديدة الشهير.

خلفيات القضية تعود لأحداث كان قد تمكن فيها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، دجنبر من السنة الماضية، من تحديد ضيعة فلاحية بضواحي مدينة بوجدور يشتبه في استخدامها كقاعدة خلفية لتسهيل عمليات تخزين وتهريب مخدر الكوكايين.

ويذكر أن خليفة القائد كان يشتغل بعمالة إقليم مدينة بوجدور بقسم الشؤون العامة، قد اشتبه في تورطه مع الشبكة الإجرامية، التي تنشط في مجال التهريب الدولي للكوكايين، حيث تم حجز أزيد من طن من الكوكايين عالي التركيز بسواحل مدينة الجديدة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء قد أمر قبل أشهر بإيداع كولونيل في البحرية الملكية و ثلاثة دركيين، ضمنهم رئيس سابق لمركز الدرك الملكي بمنطقة “هشتوكة”، سجن عكاشة على ذمة التحقيق في ملف حجز الـ”بسيج” لطن وأربعة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين عالي التركيز بقيمة 200 مليار بالجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص