المديرية الجهوية للفلاحة بالعيون. أزيد من 5000 كساب سيستفيدون من عملية توزيع الأعلاف

المديرية الجهوية للفلاحة بالعيون. أزيد من 5000 كساب سيستفيدون من عملية توزيع الأعلاف

شطاري خاص18 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 3:22 مساءً

شطاري-العيون:

أعلن المدير الجهوي للفلاحة بجهة العيون-الساقية الحمراء، سعيد أقربال، عن انطلاق عملية توزيع الأعلاف، الثلاثاء 18 فبراير 2020، التي سيستفيد منها 5000 كساب.

و حسب مصادر إعلامية، فإنه  “تم توزيع 49500 قنطار من الأعلاف المختلفة، والتي شملت الشعير المدعم والأعلاف المركبة والشمندر بالإضافة للذرة، وذلك نتيجة تأخر الأمطار على مستوى أقاليم العيون والسمارة وطرفاية وبوجدور”.

وقد “أُعطيت انطلاقة العملية بعد دراسة ملفات الفئة المستهدفة من طرف اللجان الإقليمية والمحلية وفق معايير صارمة، تشرف عليها وزارة الفلاحة وتكرس الشفافية وعدالة التوزيع والاستفادة”، وفقا لمصدرنا.

وفي ذات السياق، “تواصل المديرية الجهوية للفلاحة التنسيق على مستوى المصالح المركزية للوزارة تحسبا لاستمرار تأخر الأمطار لإطلاق الشطر الثاني من عملية التوزيع، كما تمت تعبئة مختلف الفاعلين والمتدخلين بالقطاع الفلاحي من سلطات محلية والمدير الجهوي للفلاحة ومجلس جهة العيون-الساقية الحمراء بالإضافة إلى الغرفة الفلاحية لتذليل كافة الصعاب التي تواجه الفلاحين والكسابة بهذا الموسم وتخفيف الأعباء لتجاوز الأضرار التي قد تنجم عن تأخر هطول الأمطار”، بحسب المصدر ذاته.

و أعلنت المديرية الجهوية عن تكفلها بنقل الأعلاف لفائدة الكسابة بمختلف مدن المغرب إلى نقط المراعي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص