أشغال الجولة الثانية من مفاوضات المائدة المستديرة حول الصحراء.. “هورست كولر” يتلو بيانا في إحاطته الصحفية..

أشغال الجولة الثانية من مفاوضات المائدة المستديرة حول الصحراء.. “هورست كولر” يتلو بيانا في إحاطته الصحفية..

شطاري خاص22 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 22 مارس 2019 - 4:34 مساءً

شطاري-العيون

في إطار الجولة الثانية من مفاوضات المائدة المستديرة حول الصحراء، تلى “هورست كولر” المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، بيانا في إحاطته الصحفية بقصر الأمم المتحدة بجنيف.

وجاء في نص البيان، أن أشغال الجولة الثانية من مفاوضات المائدة المستديرة حول الصحراء، طبعها جو من الاحترام المتبادل واللطف و الصراحة، وأن الوفود المشاركة رحبت بالزخم الجديد الذي أوجده إجتماع المائدة المستديرة الأول في ديسمبر 2018.

كولر، أكد أن الوفود إلتزمت بمواصلة المشاركة في العملية بطريقة جادة و محترمة، ووافقت على ضرورة بناء ثقة إضافية، كما أنها عقدت مناقشات متعمقة حول كيفية التوصل إلى حل سياسي مقبول للطرفين لقضية الصحراء، بحيث تكون عملية و قابلة للتطبيق ودائمة، وتستند إلى حل توافقي، عادل ودائم وفقاً لقرار مجلس الأمن 2440 (2018).

وأضاف البيان أن هذه الوفود وافقت على مواصلة النقاش من أجل تحديد عناصر التقارب، وأنه كان هناك إجماع على أن المغرب الكبير سيستفيد بشكل كبير من حل قضية الصحراء، وأن هذه الوفود أدركت أن المنطقة تتحمل مسؤولية خاصة في المساهمة في حل.

وحسب ذات البيان، فإن وفود جبهة البوليساريو و المملكة المغربية و الجزائر و موريتانيا، قد رحبت بعزم المبعوث الشخصي على دعوتهم للاجتماع مرة أخرى بنفس التنسيق.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص