المجلس الوطني لأساتذة التعاقد يقرر عدم تمديد الإضراب!

المجلس الوطني لأساتذة التعاقد يقرر عدم تمديد الإضراب!

شطاري خاص28 أبريل 2019آخر تحديث : الأحد 28 أبريل 2019 - 2:26 صباحًا

شطاري-العيون

أفاد بلاغ للمجلس الوطني لأساتذة التعاقد المنعقد يومي الجمعة والسبت 26-27أبريل الجاري، بعدم تمديد الإضراب و عودة الأساتذة لأقسامهم بدءا من الإثنين المقبل، والالتزام بمخرجات حوار 13أبريل الجاي الذي جمع بين وزارة التربية، التنسيق النقابي الخماسي، والمؤسسات الوسيطة.

البلاغ أضاف أن التنسيقية اتخذت هذا القرار في إطار نقاش ديمقراطي واستحضارا لمصلحة التلاميذ واستجابة لمختلف الوساطات النقابية والسياسية ولفدرالية أولياء التلاميذ، معلنا تشبته بمطلب الإدماج وإسقاط التعاقد..

كما طالب البلاغ بالتقيد بمخرجات الحوار المشار إليه سالفا، والإبقاء على البنية التربوية كما كانت قبل 4مارس الماضي، وعدم المساس بالوضعية المهنية لأي أستاذ من المضربين..كما هدد بلاغ المجلس الوطني باللجوء لأشكال إحتحاجية غير مسبوقة في الأيام القادمة في حال عدم تنفيذ مخرجات الحوار المذكورة.

وشجب البلاغ تدخل القوات العمومية لفض اعتصام التنسيقية الأخير أمام البرلمان معبرا عن تضامنه مع أب الأستاذة هدى حجيلي من آسفي الذي تعرض لإصابة بليغة ولازال يرقد بالعناية المركزة لحد الآن.

في ذات السياق فقد أكد أمزازي وزير التربية على هامش انعقاد الدورة الثانية للمنتدى الإفريقي للرياضة المدرسية بطنجة يومي الجمعة والسبت 26-27أبريل “أن الوزارة ملتزمة بمخرجات حوار 13ابريل الجاري..”

كما سارعت وزارة التربية إلى اتخاذ اجراءات مستعجلة لتأمين الزمن المدرسي بفتح المجال للقيام بالساعات الإضافية حسب مقتضيات المرسوم 02|05|1012 بتاريخ 3ماي 2006 والإستعانة بحاملي الشهادات …خصوصا لفائدة المستويات الإشهادية والوسط القروي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص