um6p
هذه هي الدول التي أعلنت الاثنين أول أيام رمضان..

هذه هي الدول التي أعلنت الاثنين أول أيام رمضان..

شطاري خاص5 مايو 2019آخر تحديث : الأحد 5 مايو 2019 - 2:12 صباحًا

شطاري-العيون

أعلن عدد من الدول الإسلامية عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان عقب مغيب شمس السبت، ليكون غدا الاثنين أول أيام الشهر الفضيل، في حين يتحرى عدد من الدول الإسلامية رؤية الهلال اليوم الأحد.

وقال رئيس لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية ثقيل الشمري في مؤتمر صحفي إنه تعذر رؤية هلال رمضان السبت، وبذلك يكون الأحد الخامس من ماي، هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلنت الكويت أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو اليوم الأول في الشهر الكريم، كما أعلن ديوان الوقف السني في العراق أن الاثنين هو بداية رمضان.

في المقابل، قالت المحكمة العليا في السعودية إنه لم يرد ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان مساء السبت، وأضافت أنها ستعقد اليوم جلسة لإصدار قرار بما يثبت لديها بهذا الشأن.

وبذلك تكون نتائج رؤية هلال رمضان في عدد من الدول الإسلامية وافقت الحسابات الفلكية التي أفادت منذ أيام بأن شعبان سيكون تاما لاستحالة رؤية الهلال مساء أمس.

وأوردت وكالة أنباء الأناضول أن الاثنين هو أول أيام رمضان في تركيا وفق الحسابات الفلكية، وأضافت الوكالة نفسها -نقلا عن مجلس الأئمة الفدرالي في أستراليا- أن الاثنين هو أول أيام الشهر الكريم وفق الحسابات الفلكية.

ويشار إلى أن كلا من السعودية وقطر والإمارات والكويت وليبيا والصومال واليمن تحرت رؤية هلال رمضان مساء أمس، في حين تتحرى الهلال مساء اليوم كل من سلطنة عمان ومصر والسودان وفلسطين والأردن والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص