استعدادا لعيد الأضحى ببوجدور. تحليلات للجزارة والذبح بترخيص من السلطات الاقليمية

استعدادا لعيد الأضحى ببوجدور. تحليلات للجزارة والذبح بترخيص من السلطات الاقليمية

شطاري خاص28 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 6:03 مساءً

محمد البوزيدي

استعدادا لعيد الأضحى المبارك  اتخذت السلطات العمومية ببوجدور العديد من التدابير التي تتوخى التصدي لوباء كورونا.

وهكذا فقد تم اتخاذ قرار حصر المسموح لهم بالذبح على الجزارة الذين يتوفرون على رخصة مسلمة من السلطات المحلية والتي سيتم تسليمها للذين يمارسون المهنة رسميا أو موسميا  بعد إخضاعهم للتحاليل المخبرية بالمستشفى الإقليمي .

لذلك تم تكثيف هذه التحاليل على الجزارة والكسابة حيث تجاوزت لحدود اليوم 100 شخص سيتم تسليم رخص ستسمح لهم بالقيام بعملية ذبح الأضاحي يوم العيد.

وعلى صعيد آخر كثفت السلطات الاقليمية دورياتها وحملاتها التحسيسية من أجل تعبئة المواطنين على اتباع توجيهات خاصة بعيد الأضحى خاصة المرتبطة بالذبح وتجنب النفخ في الأضحية وعدم الذهاب للتهاني ومواصلة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة…. الخ.

وفي تصريح صحفي أكد السيد محمد السعد عضو المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي ببوجدور أن الحملات التحسيسية التي يتم تنظيمها بمختلف أحياء وشوارع المدينة ساهمت في رفع منسوب الوعي المجتمعي بخطورة الوباء وأكدت ضرورة تظافر كل الجهود من أجل ألا تكون الاحتفالات بالعيد سببا في نقل العدوى بالوباء.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص