المغرب ينضم إلى تحالف “مهمة الابتكار” من أجل تعزيز الابتكار الطاقي.. والخطوة تلقى استحسانا كبيرا..

المغرب ينضم إلى تحالف “مهمة الابتكار” من أجل تعزيز الابتكار الطاقي.. والخطوة تلقى استحسانا كبيرا..

شطاري خاص30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 3:48 مساءً

شطاري-العيون

أفاد باتريك تشيلد، مدير البحث والابتكار في المفوضية الأوروبية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الاجتماع الوزاري الرابع للتحالف في فانكوفر، إن “انضمام المغرب إلى أسرة البلدان التي تهتم بشكل خاص بالابتكار في مجال الطاقة النظيفة يشكل خبرا ممتازا”.

المسؤول الأوروبي، أشاد بالمملكة لالتزامها الكبير بتشجيع الاستثمار في مجال البحث والابتكار الطاقي، وهي “دينامية جعلتها أول بلد إفريقي ينضم إلى هذا النادي الدولي النخبوي”.

وأضاف أن المغرب “يمتلك مقومات متميزة، لا سيما موقعه الجغرافي، الذي يمنحه إمكانات هائلة في مجال الطاقة الشمسية”، كما اعتبر أن حضور بلد إفريقي في التحالف سيسهل الاتصال مع بلدان القارة الأخرى، المدعوة لرفع تحديات كبيرة في مجال الطاقة، موضحا أن “الأمر يتعلق في الوقت الحالي بفهم أفضل للاحتياجات والانشغالات وكذا للمساهمات التي يمكن للبلدان الإفريقية تقديمها”.

وبدوره، أعرب ثورستين هيردان، المدير العام المكلف بالسياسة الطاقية بوزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، عن ارتياح بلاده لانضمام بلد مثل المغرب إلى تجمع “مهمة الابتكار”، كما أكد أن “المغرب كعضو إفريقي نشط، ومن خلال انضمامه إلى التحالف، يمكن أن يساعد في تطوير التعاون في مجال واعد مثل أبحاث تكنولوجيا الطاقة”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص