الأمم المتحدة تفكّك 40 ألف لغم في الصحراء!

الأمم المتحدة تفكّك 40 ألف لغم في الصحراء!

شطاري خاص8 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 8 يونيو 2019 - 2:31 مساءً

شطاري-العيون

في بيان أصدرته دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام  تم الإعلان فيه بأنه وخلال مهمتها المتعلقة بالألغام قد سجلت مايقارب 147 مليون متر مربع من المناطق الخطرة المسجلة في إقليم الصحراء شرق الجدار الرملي ، بوصفها آمنة من الألغام القابلة للإنفجار.

و تقول في بيانها بانها ، وبفضل المجهودات المبذولة من طرف دائرة الأمم المتحدة ، فإنه قد تم تدمير حوالي 40 ألف لغم أرضي بالإضافة إلى ذخائر عنقودية، من مخلفات حرب الصحراء.

وأشارت في بيانها، بأنها تحرص على حماية الأشخاص و الأفراد العسكريين والمدنيين التابعين للبعثة وتوعيتهم من أجل حمايتهم ،من مخلفات حرب الصحراء عبر مدهم بخرائط مفصلة عن الأماكن الخطرة والمحظورة والذين بصل عددهم 3200 موظف.

ويشار إلى أن دائرة الأمم المتحدة قد انشئت في عام 1997، وتقوم بقيادة وتنسيق وتنفيذ جهود الأمم المتحدة للقضاء على الألغام الأرضية وأخطار المتفجرات والتخفيف من تأثيرها على حياة الناس.

وقد ساهمت دائرة الأمم المتحدة في إنقاذ الأرواح وحماية سبل العيش في المجتمعات المحلية التي مزقتها الصراعات ، وأغلبها دول عربية و افريقية ومن ضمنها الجنوب المغربي بسبب مخلفات حرب الصحراء بسبعينيات القرن الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص