إطلاق أول بوابة رقمية للفرص الشبابية بالمغرب

إطلاق أول بوابة رقمية للفرص الشبابية بالمغرب

شطاري خاص9 يونيو 2019آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 - 9:03 مساءً

شطاري-العيون

تغلة السباعي

في سابقة من نوعها، تم إطلاق منصة “معا” لتمكين الشباب من تطوير قدراتهم وتعزيزها في جميع ربوع المملكة.

“معا” كمنصة وطنية ودولية لاكتشاف الفرص الشبابية، تهدف بالأساس إلى خلق نموذج جديد من الوســاطة بين الشباب وموفري الفرص التدريبية من مؤسســات وطنية ودولية، ومن جهة أخرى بين جمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الموفرة للمنح والداعمة للمشاريع بشكل مجاني تطوعي، حيث يحتوي موقع وتطبيقwww.m33an.com  على فئات مختلفة من الفرص التي تشمل :المنح الدراسية، التدريب، برامج تبادل الزيارات، ورش العمل، مؤتمرات، منافسات، الجوائز، منح الجمعيات وما إلى ذلك.

هذا وقال عبد اللطيف بلمقدم، مؤسس منصة “معا” والفائز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2019، في تصريح له: “سنسخر كافة وسائلنا ومهاراتنا في استخدام وسائل التواصل الحديثة  لأكبر فئة من الشباب عبر رفع نسبة الوعي لديهم لإتاحة الفرصة لهم للولوج إلى عالم سوق الشغل بمستوى تكويني معرفي تدريبي أفضل.”

وأضـــاف المتحدث نفسه “إننا اليوم أمام تحدي جديد يهدف إلى الوصول لأكبر شريحة ممكنة داخل المدارس والجامعات وفضاءات الطفولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني من أجل سحب الهوة والفجوة الموجودة والتي جعلت من المعلومة حكرا على فئة معينة بحد ذاتهـــا، وسنعمل على خلق ونشر الفرصة للجميع سواسية في فضاء يجمعنا مــعاً وينمي فينا روح العطاء بدون وساطة”.

وختم بلمقدم “حاليا نعرض 10 فرص يومية بمعدل 300 فرصة شهريا، لأن العاملين بالمنصة هم شباب متطوع هدفه الأسمى إيصال المعلومة للشباب وذلك خدمة للأجيال القادمة في دمقرطة الوصول للمعلومة، محاولين كسب رهان 1000 فرصة للشبـــاب شهريـــا في تحدّ مستقبلي .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص