um6p
بشبكة برامجية رمضانية متنوعة ومتميزة .. قناة العيون تواصل نجاحها في إرضاء المشاهدين الناطقين بالحسانية

بشبكة برامجية رمضانية متنوعة ومتميزة .. قناة العيون تواصل نجاحها في إرضاء المشاهدين الناطقين بالحسانية

شطاري خاص21 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 21 مارس 2023 - 8:55 مساءً

شطاري-متابعة:

تبث قناة العيون، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، خلال شهر رمضان المقبل، باقة متنوعة من البرامج، السياسية والاجتماعية والثقافية والاجتماعية، تعالج، بالدرجة الأولى، مواضيع القرب المحيطة بدائرة اهتمامات سكان الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي ما يلي، نستعرض لكم أبرز البرامج التلفزيونية لقناة العيون الجهوية خلال رمضان 2023:

– “حديث رمضان” و”قضايا رمضانية”: فسحتان للصائم ونافذتان لاستبيان أمور دينه وشؤونه اليومية، المتصلة بالعبادات والفرائض وأحكام الدين الحنيف في نوازلها.

– “صحتك في رمضان”: برنامج يتطرق إلى ما يحتاجه الصائم من معلومات مرتبطة بصحته، إلى جانب نصائح وتوجيهات يقدمها أطباء وخبراء مختصون في مجال الطب الغذائي.

كما يلتقي مشاهد قناة العيون الجهوية مع برنامجه المعتاد “حزمة رمضان” في نسخة هذا الموسم.

وبالنظر إلى خريطة الشبكة البرامجية ومدى مراعاتها التنوع، يبصم البرنامجي الاستكشافي “أمنير” على حضور وازن ضمن العرض التلفزيوني، ليواصل رحلة الامتاع في عوالم جديدة بأعماق الصحراء.

ولأن التراث جزء ثابت في العرض التلفزيوني خلال هذا الشهر الفضيل، فلجمهور القناة مواعيد ثابتة مع النافذة التراثية الغنية التي تعد محطة للتواصل والنهل من معين أصالة الموروث الثقافي وغزارة الإرث التاريخي الحضاري للبيظان من خلال الغوص في خباياه عبر برنامج “ليالي لفريك” .

ويضم العرض التلفزيوني، أيضا، ضمن شبكة البرامج الرمضانية المقبلة، سلسلة درامية بعنوان “أم الرجال”، وهو عمل فني اجتماعي يقدم صورا اجتماعية في ثوب فني ودرامي.

ولأن المناسبة شرط، تتواصل لموسم آخر حلقات البرنامج التراثي “غاب وجاب”، الذي يغوص في ثنايا الثقافة الحسانية وسبر أغوارها، يتقاطع معه في الاتجاه ذاته البرنامج الاجتماعي “مع الناهة” .

بالنظر إلى الرؤية المستنيرة لصانعي شبكة البرامج، يبرز أيضا برنامج المديح “بسم الله لاهي نمدح” فضلا عن برنامج المسابقات القرآنية في حفظ وتجويد القرآن الكريم الذي يعنى بإبراز المواهب وخلق جو تنافسي في حفظ كتاب الله، خاصة لدى فئة من الناشئين واليافعين.

برامج العمل الخيري، تتواصل في كل موسم من خلال “جسر الإحسان”، وهو البرنامج الذي يعد حلقة وصل بين المحسنين والمحتاجين.

ومن المواضيع الثابتة والمتناولة في كل موسم، نجد أيضا برنامج “لمسات نسائية”، الذي يعنى بالمرأة وما حققته في مجالات شتى.

“سباق القوافي” و”الجمل بما حمل” و”الفيش”، هي ثلاثة برامج تطل في موسم جديد على جمهورها الواسع والعريض ضمن المسابقات الأدبية والتراثية والثقافية التي تهدف إلى إبراز الثقافة الحسانية في صور فنية وتنافسية بديعة وفق منهج كل برنامج على حدة، والحال ينسحب أيضا على البرنامج المعتاد على الشبكة البرامجية للقناة: “ترانك لك”.

وفي ما يخص القضايا الاجتماعية والسياسية والتنموية والاقتصادية، فهي حاضرة بامتياز ضمن شبكة البرامج، من خلال “حديث المدينة” و”مع الناس” يوازيها ايضا تناول مماثل من خلال برنامجي “محطات” و”زوايا”.

نصيب الرياضة من شبكة برامج رمضان ثابت وقار من خلال نافذة “الفضاء الرياضي”، فضلا عن تخصيص فسحة فنية من الطرب الحساني ضمن سهرات “ليالي أزوان” .

وهكذا، فإن قناة العيون، ومن خلال شبكة البرامج الرمضانية المتنوعة والمختلفة، تضع نصب أعينها الوصول إلى تحقيق رغبات وتطلعات مشاهديها وتقديم مواد إعلامية تتماشى وذوق أزيد من 5 ملايين ناطق بالحسانية في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية وفي مختلف بقاع العالم خلال هذا الشهر الفضيل الذي تصل في نسب المتابعة لذروتها .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص