حمدي ولد الرشید ینظم جولة میدانیة للصحفیین للإطلاع على المشاریع التنمویة بالعیون..

حمدي ولد الرشید ینظم جولة میدانیة للصحفیین للإطلاع على المشاریع التنمویة بالعیون..

شطاري خاص4 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2019 - 7:53 مساءً

شطاري-العيون

أشرف الیوم الخمیس، رئیس المجلس الجماعي للعیون مولاي حمدي ولد الرشید، مرفوقا بأعضاء المجلس الجماعي، على جولة میدانیة لمجموعة من الصحفيين الممثلين لمختلف وسائل الإعلام المحلیة والوطنیة، لتفقد مختلف المشاریع المنجزة بالمدینة، وكذا الإطلاع على مظاھر التنمیة والتطور الذي تشھده حاضرة الأقالیم الجنوبیة في مختلف المیادین.

الجولة المیدانیة كانت قد انطلقت من المجزرة البلدیة، حيث وقف الوفد على سیر العمل بھذا المرفق، ومراقبة طریقة الاشتغال به، حیث أشار رئیس المجلس الجماعي إلى الجھود التي بذلھا المجلس لإعادة ھیكلة ھذا المرفق، وتجھیزه لیكون متماشیا مع المتطلبات والخدمات التي یقدمھا للمواطنین.

وفيما يخص موضوع الذبيحة السرية المتفشي بمدينة العيون، أكد ولد الرشید على أن المجلس الجماعي لن یتھاون مع هذه الظاهرة، مشیرا إلى أن مصالح المجلس ما فتئت تقوم بدورھا في محاربة ھذه الظاھرة، ومراقبة الأسواق حرصا منھا على سلامة وصحة المواطنین، مؤكدا بأن المجزرة البلدیة مفتوحة في وجه المواطنین، كما قدم من جھته  الطبیب البیطري شروحات وافیة عن كیفیة اشتغال المجزرة، وكذا الجھود المبذولة لمراقبة الذبیحة والحرص على الاستجابة للمعاییر الصحیة.

وانتقل الوفد لمعاینة مشروع إعادة تأھیل مطرح النفایات، بحضور المسؤول المكلف رئیس مصلحة النظافة بجماعة العیون، حیث استمع الوفد لعدة شروحات تخص المطرح، ومستوى تقدم الأشغال بھ، والذي یحرص المجلس على أن یتحول إلى مطرح بمواصفات عالمیة تراعي الحفاظ على البیئة وعلى سلامة وصحة الساكنة.

الوفد عاین كذلك السوق المتواجد قرب مقبرة الرحمة حیث أكد رئیس المجلس الجماعي على أنھ حریص على طي صفحة الباعة المتجولین، المنتشرین بشكل عشوائي في الملك العمومي بعدد من الأحیاء السكنیة، بشكل نھائي من المدینة، مشیرا إلى أن المجلس وضع برنامجا متكاملا، یھدف لإنھاء ھذا المشكل، عبر معالجة تھدف إلى الاستماع إلى كل الأطراف المعنیة، والحرص على توفیر البدیل لھؤلاء الباعة، من خلال تثبیتھم بالسوق النموذجي، الذي حرص المجلس على أن یكون قادرا على استیعابھم، وذلك في إطار الحرص على تحسین جمالیة المدینة، من خلال توفیر أسواق تستجیب لمواصفات الجودة والنظافة المطلوبة، ومراعاة الجوانب الصحیة للمستھلكین.

وشملت الجولة المیدانیة زیارة إلى مشروع السوق الخاص بالمتلاشیات، والذي یندرج في إطار خطة المجلس الجماعي لمحاربة الأسواق العشوائیة، مع مراعاة حقوق ومصالح الباعة بھذه الأسواق، من خلال الحرص على توفیر البدیل لھم، بعدھا قام الوفد بزیارة تفقدیة لمقبرة الرحمة الجدیدة، التي تم افتتاحھا نھایة السنة الماضیة، والتي حرص المجلس على أن تكون بمثابة مقبرة نموذجیة تسع أموات المسلمین بمدینة العیون لفترة لا تقل عن 70 سنة قادمة بمعدل سنوي یبلغ 1300 وفاة، لینتقل بعدھا الوفد إلى زیارة المسبح البلدي الذي أكد ولد الرشید بانھ یعد أحد أھم المرافق الریاضیة التي تم إنجازھا بالمدینة، إلى جانب العدید من المنشآت والتجھیزات الریاضیة المنتشرة بجمیع أحیاء المدینة، مشددا على انھا مفتوحة في وجھ عموم المواطنین.

وقام الوفد بعد ذلك بجولة میدانیة بالمدینة الریاضیة حیث عاین ممثلي وسائل الاعلام المستوى الراقي لبنایة النادي النسوي الذي جرى تجھیزه بمواصفات عالیة، حیث یتیح النادي المجھز بغرف نوم خمس نجوم ومطبخ ومسابیح وبطاقة استیعابیة تبلغ 53 سریرا، فیما سیعمد النادي بعد افتتاحھ بشكل رسمي لفتح ابوابه في وجه الراغبات في الانخراط والاستفادة من خدماتھ، لتختتم الجولة بجولة میدانیة داخل مركز لأطفال القمر ودار للمتقاعدین، وھي المشاریع التي تعكس حضور البعد الإجتماعي في الاستراتیجیة التنمویة للمجلس الجماعي للمدینة.

ویأتي تنظیم ھذه القافلة الإعلامیة، في إطار السیاسة التواصلیة التي دأبت علیھا رئیس المجلس الجماعي للمدینة، مع الإعلام من اجل تنویر الرأي العام المحلي، والوقوف عن كثب على مختلف المشاریع والأوراش التنمویة المنجزة، وكذا التطور الذي تعرفھ المدینة على جمیع المستویات.

لتتوج الجولة المیدانیة بعقد ولد الرشید ندوة صحفیة ابرز قدم من خلالھا اجوبة شافیة ووافیة عن تدبیر الشأن العام المحلي والمشاریع التنمویة الرائدة، التي من المرتقب أن تبصر النور في الأفق القریب .

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص