حملة دبلوم تقني متخصص.. بات بإمكانكم ولوج سلك الضباط في الأمن الوطني

حملة دبلوم تقني متخصص.. بات بإمكانكم ولوج سلك الضباط في الأمن الوطني

شطاري خاص23 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 1:22 صباحًا

شطاري-العيون

أوردت الجريدة الرسمية الصادرة يوم 12 شتنبر 2019، أن هنالك مستجد مهم يتعلق بطلبة معاهد التكوين المهني وهو الأمر الذي سيفتح في وجوههم أبواب الأمن الوطني على مصراعيها، بحيث أصبح مسموحا قانونيا للطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا وعلى دبلوم تقني متخصص مدته سنتين من إحدى معاهد التكوين المهني ، اجتياز مباراة ضباط الأمن وليس فقط حراس الأمن مثلهم في ذلك مثل الحاصلين على شهادة DEUG، وإليكم ما جاء في الجريدة الرسمية من تفاصيل حول هذا الموضوع :

ضباط الشرطة وضباط الأمن:
تفتح المباراة في وجه:
– المترشحين الحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل؛
– المترشحين الحاصلين على شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية ومؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي.
– المترشحين الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني كما وقع تغييره وتتميمه.
أ- الاختبارات الكتابية:
اختبار كتابي عام:
– تتعلق بموضوع عام أو الإجابة عن أسئلة متعددة الاختيارات (QCM) وجوبا باللغة العربية في:
+ العلوم القانونية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو التدبيرية أو العلمية أو التقنية أو الآداب أو الفنون أو التربية أو التعليم الأصيل، (المعامل: 2، المدة: 1 ساعة)
اختبار كتابي خاص:
– يتعلق بموضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام والوظائف المطلوب شغلها. (المعامل: 4، المدة 2 ساعتان).
ب- الاختبارات الشفوية
تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة أو تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب، أو كلاهما، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المراد شغلها (المعامل: 4، المدة: 15 دقيقة).
ج- اختبار في الرياضة ويشتمل على:
جري مسافة 1500 متر، وتحدد النقطة في هذا الاختبار وفقا للجدول (انظر المرفق) (المعامل: 1).

رابط مختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

شطاري خاص